العناوين الرئيسيةسورية

المقداد: ضرورة مُضاعفة برنامج الغذاء العالمي جهوده لمواجهة «كورونا» والحصار الغربي على سورية

شدد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، اليوم الأحد، على ضرورة مضاعفة برنامج الغذاء العالمي جهوده تنفيذاً لقرارات هيئات الأمم المتحدة المعنية، ومواجهة التحديات التي فرضتها أزمة فيروس «كورونا» والحصار الاقتصادي الغربي على سورية.
وأفادت الوزارة في قناتها على «تلغرام» بأن ذلك جاء خلال استقبال المقداد رئيس قسم العمليات في المكتب الرئيسي لبرنامج الغذاء العالمي عامر الداوودي والوفد المرافق له، حيث بحث الجانبان التعاون المشترك القائم بين الحكومة السورية وبرنامج الغذاء العالمي.
وعبّر المقداد عن تقديره للجهود التي يبذلها البرنامج في سورية في إيصال المساعدات الإنسانية، مشدداً على ضرورة إيصالها إلى مُستحقيها، بما يخفف من وطأة التحديات الاقتصادية التي يواجهها الشعب السوري، بفعل ما خرّبته العصابات الإرهابية في البنية الاقتصادية السورية على مدى عشر سنوات، ومن جهة أخرى الإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة من بعض الدول الغربية على الشعب السوري.
من جانبه، أشاد الداوودي بالتسهيلات التي تقدّمها الحكومة السورية لبرنامج الغذاء العالمي في سبيل إنجاح مهمته الإنسانية، مثنياً على التعاون والتنسيق القائمين بين الجانبين، ومؤكداً سعي البرنامج الدائم لمساعدة الشعب السوري قدر المستطاع بما يخفف من معاناته.
«الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock