العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

المقداد للافروف: أنقل تحيات الرئيس الأسد للرئيس بوتين ونجدد دعمنا للحرب الروسية ضد النازية

التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد نظيره الروسي سيرغي لافروف، في العاصمة الروسية موسكو، وبحث الطرفان خلال اللقاء قضايا التسوية في سورية والعلاقات الثنائية بين البلدين.
ونقل الوزير المقداد في بداية اللقاء تحيات السيد الرئيس بشار الأسد للرئيس فلاديمير بوتين، وأكد مجدداً دعم سورية للعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.
وقال المقداد: “نشهد تطوراً كبيراً في العلاقات الروسية السورية، ونقف إلى جانب روسيا في حربها ضد القوى النازية التي تهدد البشرية جمعاء”، لافتاً إلى أن اعتراف سورية بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين جاء انطلاقاً من المبادئ والحقائق التاريخية وخلال الأيام القادمة سيكون هناك تبادل للبعثات الدبلوماسية معهما.
من جانبه، أكد لافروف أن بلاده مستمرة بدعم سورية في مكافحة الإرهاب والحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسلامتها، وأضاف: “انطلاقاً من هذه المبادئ تدعم روسيا دمشق في مكافحة الإرهاب وعملها الدؤوب لعود أراضيها وسلامتها”.
وأعرب عن تقدير بلاده لموقف سورية وتضامنها مع موسكو بخصوص العملية العسكرية الخاصية، وأضاف: “ونقدر الاعتراف من قبل دمشق باستقلال دونيتسك ولوغانسك في شهر يونيو الماضي.”
وقال لافروف: “إن الدول الغربية تنتهج سياسات استعمارية عدوانية تجاه منطقة الشرق الأوسط، والتطورات العالمية تصبح أكثر تعقيداً نتيجة سياسة واشنطن الرامية لخلق عالم أحادي القطب”.
وأكد الجانبين على دعم احترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة والسيادة والعدالة في العلاقات الدولية.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock