العناوين الرئيسيةسورية

المقداد لمفوض شؤون اللاجئين: سورية مستمرة في مساعيها لإعادة اللاجئين رغم الضغوط

أكّد نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أن الحكومة السورية مستمرة في مساعيها لإعادة اللاجئين السوريين إلى وطنهم الأم، وتبذل جهوداً مخلصة لتوفير الظروف الممكنة لعودتهم إلى منازلهم وقراهم بالتعاون مع منظمة شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.
واستقبل المقداد، صباح اليوم الأربعاء، المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي والوفد المرافق له، وبحث الجانبان العلاقة الثنائية المشتركة بين الحكومة السورية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.
وبحسب الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية والمغتربين على «فيسبوك»، نوّه المقداد في بداية اللقاء إلى أن مفوضية اللاجئين من أوائل المنظمات الأممية التي عملت في سورية، منذ أزمة اللاجئين العراقيين، وهذا يستوجب الاقتداء بالعلاقة المميزة التي جمعت الحكومة السورية والمنظمة في ذلك الحين، والبناء على تلك التجربة المشتركة الناجحة في معالجة أزمة اللاجئين السوريين.
وأكّد المقداد سورية مستمرة في مساعيها لإعادة اللاجئين السوريين إلى وطنهم، على الرغم من الصعوبات التي تفرضها الإجراءات القسرية أحادية الجانب، والضغوط السياسية الغربية الرامية إلى استغلال ورقة اللاجئين السوريين لتحقيق أجندات بعيدة كل البعد عن الأهداف الإنسانية.

وأشاد المقداد بالإنجازات الأخيرة المشتركة التي حققتها الحكومة السورية ومفوضية اللاجئين، من خلال استعادة اللاجئين السوريين العالقين على الحدود السورية اللبنانية.
من جانبه أشاد غراندي بالإنجازات الأخيرة بين الحكومة السورية والمنظمة، وأثنى على الدعم الذي تقدمه الحكومة لمفوضية اللاجئين والذي سينعكس بنتائجه الإيجابية على عملية العودة المتواصلة للاجئين، كما أكّد غراندي التزام المنظمة بأهدافها الإنسانية، وحرصها على الابتعاد عن أية أجندة سياسية.
حضر اللقاء من الجانب السوري مدير مكتب نائب الوزير أسامة علي، ومن إدارة المنظمات عمار عوض، ومن إدارة المنظمات خولة يوسف، ومن مكتب نائب الوزير يامن بدر، ومن الجانب الأممي حضر اللقاء: المنسق المقيم للأمم المتحدة في سورية عمران رضا، رئيس بعثة مفوضية اللاجئين في سورية أياكي إيتو، النائبة الجديدة لرئيس بعثة مفوضية اللاجئين في سورية فيكتوريا جين تينانت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock