اقتصاد

الملحق التجاري في السفارة الروسية بدمشق لـ«الوطن»: معالجة جزء كبير من مشكلة التحويلات النقدية ومقترح لإنشاء شركة نقل مشتركة

صرّح رئيس الملحقية التجارية والاقتصادية في سفارة روسيا الاتحادية جيورجي كوبزار لـ«الوطن»، بأن هناك مساعي حثيثة لتحسين مستويات التبادل التجاري مع سورية، من خلال معالجة نقاط الخلل، في عمليات التحويل النقدي وخط النقل البحري المنتظم، وخاصة بين سورية والقرم.
وكشف كوبزار عن المضي قدماً في معالجة موضوع التحويلات النقدية، حيث تمت معالجة جزء كبير من تلك المشكلة.
وفي موضوع خط النقل البحري المباشر والمنتظم بين سورية والقرم، قال كوبزار «وجّه رئيس مجلس الوزراء لجمهورية القرم دعوة لوزير النقل السوري زهير خزيم لزيادة القرم وبحث الموضوع».
وكشف عن وجود مقترح لإنشاء شركة مشتركة للنقل، تكون كفيلة بحلّ جميع المعوقات التي تواجه عمليات النقل، حيث تعاني الشحنات القادمة من سورية اليوم، والمحملة بمعظمها خضراً وفواكه؛ من تأخير على الطريق، ما قد يؤدي إلى تضرر البضاعة أو جزء منها، مبيناً أن الشحنات تستغرق أحياناً من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
وأعرب الملحق التجاري عن أمله بمعالجة الموضوع بأسرع وقت ممكن، مضيفاً «يمكن للمسؤولين في القرم زيارة سورية لبحث الأمر مع وزارة النقل، فالكرة اليوم بالملعب السوري».

علي نزار الآغا- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock