الرياضة

المنتخب السوري يتطلع لتجاوز الكوري في تصفيات كأس العالم

كثف منتخب سورية لكرة القدم تحضيراته للقاء المرتقب مع مستضيفه الكوري الجنوبي عند الساعة الواحدة من بعد ظهر الثلاثاء 28 آذار في الجولة السابعة من الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

تحضيرات المنتخب تسير كما هو مخطط لها بجدية والتزام كامل من أفراد البعثة نظراً لأهمية مباراة كوريا الجنوبية وأثرها في منح الأفضلية لمنتخبنا للاقتراب من تحقيق حلم الوصول إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى.

مدرب المنتخب أيمن الحكيم خصص حصة نظرية لعرض مقاطع من مباراة منتخبنا مع نظيره الكوري ذهاباً ومن لقاء كوريا مع الصين الخميس الماضي واستعرض فيها أبرز الملاحظات التي سجلها مع مساعده طارق الجبان حول فاعلية كل خط من خطوط منتخبنا وطريقة صناعة الهجمات وحالات عدم التركيز القليلة التي سجلت ليتم تلافيها وأوضح نقاط قوة المنافس وضعفه وتحديداً في مباراته الأخيرة مع الصين وطريقة لعبه وتشكيلته الرئيسية.

وبعد الحصة النظرية أشرف الحكيم على الحصة التدريبية في ملعب اينشتون الرئيسي وتميزت بالروح العالية لدى اللاعبين والجدية وتركزت على تمارين حيازة الكرة وكيفية الانتقال السريع من الحالة الدفاعية إلى الهجومية ومن ثم تمرين التسديد مع الكرات العرضية المرفوعة بوجود المدافعين واختتم التمرين بالكرات الثابتة من خارج منطقة الجزاء.

وأكد مدرب المنتخب سورية أيمن الحكيم أن المنتخب سيبذل ما بوسعه لتحقيق الفوز، مشيراً إلى أن لكل مباراة حساباتها واستراتيجيتها المختلفة.

وقال: “حظوظ المنتخبات التي تلعب ضمن مجموعتنا متساوية في المنافسة رغم انفراد المنتخب الإيراني بالصدارة إلا أن الحسم سيتأجل للجولة الأخيرة من التصفيات”.

وأضاف إن “منتخبنا أعلن منذ بداية مشواره بالتصفيات أنه لن يكون ضيف شرف ولديه من العزيمة والإصرار ما يكفي للفوز بالمباراة رغم صعوبتها لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز موقعنا في المجموعة.. واستعددنا بالشكل المطلوب ذهنياً وفنياً”.

وبخصوص فرصة التأهل قال: “هذا حلم ومن حقنا أن نطمح لتحقيقه وفي حال نجحنا فإن رجال المنتخب الوطني سيكتبون تاريخاً ناصعاً جديداً للكرة السورية وسيرسمون الفرحة على وجوه جميع السوريين”.

من جهته قال كابتن المنتخب فراس الخطيب: “حلم أي لاعب أن يمثل منتخب بلده بل هي حصيلة تميزه أن يرتدي قميص المنتخب وأعتقد أننا بعد الفوز على أوزبكستان استطعنا رسم البسمة على شفاه السوريين ونعدهم أن نقدم ما لدينا لتحقيق نتيجة مرضية”.

وتابع إن “المباراة ستكون قوية بالنظر لتاريخ المنتخب الكوري وطموحه ببلوغ المونديال وواجبنا أن نتعامل بعقلانية وهدوء وتركيز كبيرين مع مجريات اللقاء لنحقق هدفنا، وأثق بقدرة زملائي في المنتخب على تكرار الفرحة من خلال كسب نقاط المباراة الثلاث.

وسيقود المباراة طاقم تحكيم أردني يتألف من أدهم مخادمة للساحة يساعده أحمد مؤنس وعيسى العماوي وأحمد فيصل حكماً رابعاً.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock