محلي

الموافقة على مشروع تربية النحل بالقنيطرة بدعم من الصليب الأحمر

أكد مدير فريق المنطقة الجنوبية باللجنة الدولية للصليب الأحمر محمود صلاح الموافقة على مشروع تربية النحل في محافظة القنيطرة و بانتظار اعداد القوائم المستحقة من المربين من الهلال الاحمر بالمحافظة، مبينا الاهتمام بالعوائل المهجرة و تقديم الانشطة المختلفة لهم .

واشار صلاح خلال لقائه محافظ القنيطرة، اليوم الخميس، الى جهود الصليب الاحمر لإعادة افتتاح معبر القنيطرة بالتنسيق مع الحكومة السورية لتسهيل عبور المواطنين السوريين من أبناء الجولان السوري المحتل لزيارة أهلهم وأقاربهم بالوطن الأم وتسويق محصول التفاح لمزارعي الجولان في الاسواق المحلية، لافتا الى قيام فريق من الصليب الاحمر بعملية تقييم على أرض الواقع لتقدير احتياجات المواطنين في المناطق المحررة والتي عاد اليها الأهالي مؤخرا .

ونوه مدير فريق المنطقة الجنوبية بوصول خبير مختص بالألغام الى سورية منذ نحو شهرين و سيتم تدريب فرق تطوعية و منها الهلال الاحمر للتوعية من مخاطر الألغام .

من جانبه، أكد محافظ القنيطرة همام دبيات على السعي لتقديم الخدمات الاساسية للمواطنين الذين عادوا الى مناطقهم المحررة ، مشيرا الى تعرض الكثير من القرى الى ضرر كبير بالبنى التحتية و دمار منازل المواطنين حيث تقدر قيمة الاضرار بأكثر من عشرة مليارات .

وطالب محافظ القنيطرة دعم الصليب الاحمر بالمساهمة في بناء مراكز ايواء لعوائل القرى المدمرة و في القرية نفسها حيث تكلفة الكتلة التي تستوعب ١٦ عائلة نحو ٨٨ مليون ليرة ، علما أن المحافظة تقوم بتعويض المواطنين عن الأضرار التي لحقت بمنازلهم و ممتلكاتهم الخاصة .

بدوره، شدد رئيس فرع الهلال الأحمر بالقنيطرة جمعة حسن على ضرورة التركيز على أنشطة التوعية من مخاطر الألغام خاصة بعد عودة الاهالي الى المناطق المحررة و انتشار الألغام العشوائية و وقوع حوادث ذهب ضحيتها اطفال ابرياء ، مطالبا الصليب الأحمر بتدريب عناصر الهلال الأحمر بالمحافظة على عملية التوعية من مخاطر الألغام .

ومن جانبه بيّن عضو المكتب التنفيذي لشؤون الاغاثة زايد الطحان حاجة المراكز الصحية في المناطق المحررة و التي لم تصلها الكهرباء الى اجهزة طاقة شمسية من اجل تشغيل البرادات التي تحفظ اللقاحات المختلفة  و اهمية المساهمة في اعادة تأهيل المراكز المتضررة .

خالد خالد – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock