من الميدان

“الميلشيات الكردية” تنشر قناصتها بمدينة “رأس العين” تحسّباً لأي هجوم تركي على المدينة

نشرت “الميلشيات الكردية” مجموعة من قناصيها، في الأحياء المقابلة للحدود السورية- التركية بمدينة رأس العين “شمال غرب مدينة الحسكة بنحو 70 كم”.

وأفادت مصادر محلية من المدينة بأن عملية نشر القناصين تركزت في حيي “المحطة والخرابات” في القسم الشمالي من المدينة، على الشريط الحدودي مع تركيا.

وقالت المصادر: “إن عملية نشر القنّاصين جاءت على خليفة الاشتباكات التي حصلت بين الجيش التركي ومسلحي الميلشيات الكردية قرب البوابة الحدودية السورية- التركية”.

وبحسب المصادر فإن الميلشيات الكردية استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مدينة “رأس العين” من بلدة “تل تمر”، غربي مدينة الحسكة 40 كم، وقامت بنشر أكثر من 20 قناصاً فوق الأبنية المرتفعة من المدينة وفي مواقع “صوامع الحبوب” المقابلة للحدود التركية وفي “حي المحطة”، كما قامت بنشر قناصة آخرين في حي “الخرابات”.

وتشير المصادر إلى أن الميلشيات الكردية قامت بشن حملة اعتقالات واسعة استهدفت الشبان في مدينة “رأس العين” ممن تتجاوز أعمارهم الـ 30 عاماً، من غير المشمولين بما يطلق عليه ويُسمى ّ”بواجب الدفاع الذاتي” واعتقلتهم بذريعة تجنيدهم إجبارياً، حيث قاموا بتشغيلهم بأعمال السخرة لصالح المليشيات الكردية وبحفر الأنفاق في حي “المحطة الغربية” بالمدينة، وقامت بمصادرة هواتفهم النقالة لضمان عدم تسريب الصور أثناء عمليات حفر الأنفاق.

وتؤكد المصادر أن الميلشيات الكردية كانت قد استولت على عدد كبير من المنازل المقابلة للحدود التركية في مدينة “رأس العين” وذلك بعد إطلاق ميلشيا ما يسمى “الجيش الحر” بالتعاون مع الجيش التركي عدوانا على منطقة عفرين شمال غرب محافظة حلب.

الحسكة – مراسل الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock