من الميدان

الميليشيات الإرهابية في إدلب تعلن تشكيل “فصيل جديد”.. ما هي أهدافه؟

أعلنت عدة ميليشيات إرهابية تتركز في إدلب وريف حماة الشمالي وريف اللاذقية الشمالي الشرقي تشكيل “فصيل جديد” تحت اسم “الجبهة الوطنية للتحرير”.

وحسب مصادر معارضة فإن هذا “التشكيل الجديد” يضم 11 ميليشيا إرهابية هي “فيلق الشام، وجيش إدلب الحر، والفرقة الساحلية الأولى، والجيش الثاني، والفرقة الساحلية الثانية، وجيش النخبة، والفرقة الأولى مشاة، وجيش النصر، وشهداء الإسلام داريا، ولواء الحرية، والفرقة 23.”

واستلمت زعامة الميليشيا الجديدة عناصر إرهابية، خارجة عن أكبر فصيلين إرهابيين متواجدين حاليا في إدلب وهما “جبهة تحرير سوريا”، و “هيئة تحرير الشام” – تنظيم النصرة سابقا- والذين يخوضان معارك مستمرة على أراضي المحافظة أودت بحياة المئات من عناصرهم.

ولم تعلن زعامات الميليشيا الإرهابية الجديدة أي هدف حقيقي لهذا التشكيل، إنما تحدثت عبر بيان لها عن ضرورة الاندماج بسبب “المخاطر من جراء تفرق الفصائل”، على حد تعبير البيان.

وأردف البيان أنه تم وضع نقاط أساسية ” كي لا يكون التشكيل منضو تحت جناح أي فصيل سابق”.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة إدلب تشهد عمليات اقتتال بين الجماعات الإرهابية وتشكيلاتها المتعددة، وكذلك عمليات اغتيال وتفجير ممنهجة، فيما تتزايد حالة تشكيل ميليشيات جديدة كان آخرها ميليشيا “حلف نصرة الإسلام” المرتبط بتنظيم القاعدة الإرهابي والمشكل من اندماج تنظيمي “حراس الدين” و “أنصار التوحيد” الإرهابيين.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock