محلي

النظام التركي يستهدف محطة مياه بريف الحسكة

أدى قصف قوات النظام التركي محطة علوك للمياه وخط الكهرباء المغذي لها في منطقة رأس العين شمال مدينة الحسكة إلى خروجها من الخدمة وانقطاع مياه الشرب عن المدينة.

حيث وسعت قوات النظام التركي نطاق عدوانها عبر استهداف خط نقل الطاقة الكهربائية المغذي لمحطة علوك للمياه شرق مدينة رأس العين بنحو 7 كم ومحيطها ومدخلها ما تسبب بفقدان المحطة للتغذية الكهربائية وبالتالي توقفها وخروجها من الخدمة وانقطاع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وريفها.

وبين وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي في تصريح صحفي أنه “في الساعة الثالثة من صباح اليوم استهدف العدوان التركي الخط المغذي لمحطة ضخ مياه علوك برأس العين في مدينة الحسكة بهدف قطع مياه الشرب عن أهلنا في المدينة” لافتاً إلى أن “ورشات الإصلاح توجهت فورا من أجل إصلاح الخط ولكن أيضا تم استهداف الآلية التي كانت تقل عمال الورشات و تعرضت لأضرار كبيرة كما أصيب عدد من العمال بجروح طفيفة”.

ولفت الوزير إلى أن الورشات تمكنت من إصلاح الأعطال في الخط الكهربائي وتمت إعادة ضخ مياه الشرب في مدينة الحسكة.

وأشار مدير الشركة العامة لكهرباء الحسكة المهندس أنور العكلة إلى أن خطوط التوتر الكهربائي “20 ك. ف” المغذية لمحطة مياه علوك تضررت بشكل كبير ما أدى إلى خروجها من الخدمة جراء الاعتداءات التركية بالقذائف .

واعتدت قوات النظام التركي في الـ 27 من نيسان الماضي على محطة مشروع آبار علوك ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمحطة وخروجها من الخدمة وبالتالي انقطاع المياه عن عشرات التجمعات السكنية في مدينة الحسكة وريفها.

وواصلت قوات النظام التركي ومرتزقته من المجموعات الإرهابية عدوانها على منطقة عفرين بعد اجتياح مدينة عفرين أمس الأول والقيام بأعمال تخريب ونهب في المنازل والمنشآت وذلك بعد أيام من استهداف مشفى المدينة وتدمير مئات المنازل وتهجير الاف المدنيين في عدوان متواصل منذ الـ 20 من كانون الثاني الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock