محلي

النقل البري في حلب تلزم سائقي العمومي باللباس الموحد

أمهلت نقابة النقل البري والجوي في حلب سائقي مركبات النقل العمومي حتى مطلع الشهر القادم للتقيد أثناء عملهم باللباس الموحد الذي حدده القرار الصادر عنها، أمس الاثنين، وأوكلت لشرطة المرور تطبيق بنود القرار تحت طائلة المخالفة.

وحدد القرار اللباس الموحد ببنطال كحلي اللون أو جينز أزرق وقميص سماوي، وترك مهمة اقتناء اللباس لسائقي العمومي على حين قدر سائقون لـ “الوطن اون لاين” قيمة اللباس بين ٥ إلى ١٠ آلاف ليرة سورية.

وقال سائق تكسي عمومي أن القرار صعب التطبيق لأن السائق يحتاج إلى أكثر من لباس لضرورات تبديله بين الحين والآخر “كما أن العديد من السائقين غير معتادين على هذا النوع من اللباس لأن بعضهم يفضل الكلابية في الصيف، كما أنه غير معروف بالنسبة لنا قيمة الغرامة في حال المخالفة أو بتكرار المخالفة، وهل ستصل العقوبة إلى حد حجز السيارة”؟.

وتستهدف “النقل البري والجوي” من القرار إظهار سائقي العمومي بمظهر حضاري وجميل “على أن يجري تطبيق القرار بالتتابع”، وفق مصدر في النقابة لـ “الوطن أون لاين”.

وكانت النقابة أصدرت العام الماضي قرارا مشابها لكن سائقي العمومي، ولاسيما سائقو التكسي، لم يلتزموا به ولم تحدد مهلة من أجل التقيد بالقرار.

خالد زنكلو- الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock