العناوين الرئيسيةمحلي

«النقل» تنجز الربط الإلكتروني لمديرياتها ودوائرها في جميع المحافظات.. أسعد لـ«الوطن»: يلغي دور معقبي المعاملات

أكد مدير النقل الطرقي في وزارة النقل محمود الأسعد وضع مشروع الربط الشبكي بين جميع مديريات النقل في الخدمة اعتباراً من اليوم، بعد أن كانت عمليات الربط سابقاً تقتصر على عدد من المحافظات.
الأسعد أشار في حديثه لـ«الوطن» إلى أن جميع مديريات النقل أصبحت كمديرية واحدة ويستطيع المواطن إنجاز جميع معاملاته المتعلقة بالآليات على اختلاف أنواعها وعائديها سواء تسجيل لأول مرة أم نقل أو فراغة أو تعديل بيانات أو غيرها، وهذه الخدمات لم تكن سابقاً جميعها متاحة من كل المحافظات، أما الآن فقد أصبح بإمكان المواطن إنجاز كل ما يتعلق بالآلية في أي محافظة بغض النظر عن تابعية تلك الآلية.
ولفت إلى أن الخدمات المتعلقة بالآليات سواء التي تتعلق بالمرور أم بالمالية أو التأمينات الاجتماعية أصبحت تقدم في المديرية التي يراجعها صاحب العلاقة.
والأهم من ذلك كما يرى الأسعد أن المواطن أصبحت علاقته مع موظف واحد فقط في مكتب الخدمة ولا يضطر لحمل معاملة ومراجعة مجموعة من الموظفين، وهذا من شأنه عدم الحاجة إلى معقبي المعاملات في إنجاز أي عمل يتعلق في المركبة، لكن هذا لا يعني انتهاء دور معقبي المعاملات لأن البعض من الناس لا يرغبون في إنجاز معاملاتهم بأنفسهم، وهذه مسألة شخصية تتعلق بكل مواطن.

محمود الصالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock