العناوين الرئيسيةمحلي

الهطولات المطرية في حمص مبشرة وتنعكس إيجاباً على حجم تخزين السدود

بين مدير الموارد المائية بحمص تكليفاً المهندس وسيم علي أن الهطلات المطرية في محافظة حمص منذ بداية الموسم المطري شهدت تحسناً ملحوظاً عن العام الماضي حيث بلغت كمية الهطلات ضعف الهطلات الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح علي لـ “الوطن أون لاين” أن معدل الهطل المطري في المحافظة بلغ حتى تاريخه ١١٠ بالمئة مقابل ٦٥ بالمئة العام الماضي مما انعكس إيجاباً على نسبة تخزين السدود في المحافظة التي بلغت حالياً ٥٤ بالمئة مقابل ٤٨ بالمئة العام الماضي بنسبة تتراوح ما بين ٦٠ _ ٨٠ ٪ حسب حجم السد ولاسيما في المنطقة الغربية والشمالية الغربية.

أما معدلات الهطلات المطرية فكانت أعلاها في منطقة تلكلخ حيث بلغت كمية البطولات المطرية فيها منذ بداية موسم الشتاء وحتى تاريخه ١٢٨٠ مم مقابل ٦٢٢ مم في العام الماضي وفي منطقة تلدو ٣٩٥ مم مقابل ٣٢٣ مم العام الماضي وفي الرستن ٤١٤ مم مقابل ٣١١ مم العام الماضي وفي منطقة القصير بلغت كمية البطولات ٢٠١ مم مقابل ١٩٩ مم في العام الماضي والمخرم ٢٦٠ مم مقابل ٢٢٠ مم في العام الماضي وفي القريتين ١٢٧ مم مقابل ٨٤ مم في العام الماضي.

أما منطقة تدمر فقد شهدت تراجعاً كبيراً في معدل الهطل المطري هذا الموسم حيث بلغت كمية الهطلات حتى تاريخه ٤٠ مم مقابل ١٠٨ مم في العام الماضي.

وأكد المهندس علي أن معدلات الهطلات المطرية هذا العام مبشرة وتنعكس إيجاباً على معدلات التخزين في سدود المحافظة.

يوسف بدور- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock