الرياضة

الوحدة ورحلة البحث عن اللقب الثامن

مباراة كبيرة يخوضها الوحدة مساء الاثنين وعينه على اللقب الثامن في مسابقة كأس الجمهورية لكرة القدم في المباراة النهائية التي ستجمعه مع المجد على ملعب تشرين بدمشق.
نال الوحدة خمسة ألقاب في سنوات الأزمة منها لقب مجاني هدية من اتحاد كرة القدم، بينما نال لقبه الأول عام 1993 والثاني موسم 2003.
وبدأت مشاركة الوحدة منذ موسم 1973 واستمرت بشكل دائم حتى اليوم باستثناء موسم 2009 الذي غاب عنه لعقوبة اتحادية.
اللقب الأول فاز به على حساب حطين برباعية نظيفة موسم 1993، وعانق اللقب الثاني موسم 2003 بفوزه على الاتحاد 5/3 وتعتبر هذه المباراة من أجمل النهائيات.
اللقب الثالث في موسم 2012 كان هدية من اتحاد كرة القدم فتم تنصيب الوحدة باللقب رغم عدم فوزه بأي مباراة؟ فتجاوز عفرين والخابور قانوناً وفي ربع النهائي تعادل مع الحرية بلا أهداف وانسحب الحرية من مباراة الإياب، وفي نصف النهائي انسحبت فرق الشرطة والاتحاد والجزيرة بسبب الخلاف على موعد المباريات، فضرب اتحاد كرة القدم اعتراضاتها عرض الحائط فألغى نصف النهائي والنهائي ونصّب الوحدة بالبطولة، والكثير يعتبرها بطولة غير شرعية.
اللقب الرابع حققه بالموسم التالي 2013 بفوزه على الجيش 1/صفر، اللقب الخامس تحقق موسم 2015 بفوزه على الشرطة 2/صفر وكلا اللقبين جاءا بالوقت الإضافي الثاني.
اللقب السادس جاء في موسم 2016 وفاز فيه بالنهائي على الجيش 1/صفر، اللقب الأخير جاء بموسم 2017 وحققه بتغلبه في النهائي على الكرامة 2/1.
رحلة الفريق إلى المباراة النهائية بدأت بالفوز على المحافظة 4/2 وتبعه بالفوز على المخرم و الفتوة على التوالي 2/صفر، وتجاوز الجيش في نصف النهائي بهدف.
طموح الوحدة بالفوز كبير وخصوصاً أن منافسه من الدرجة الأولى فريق المجد هو سهل (كما يعتقد محبيه) لذلك يرفع مناصروه شعار الفوز ولا بديل عنه.
وفي الحسابات علينا أن نقتنع أن الوحدة يضم في صفوفه لاعبين أفضل مما عند منافسه من الخبراء والموهوبين بدءاً من الحارس طه موسى باشا ومؤيد الخولي وأنس بلحوس ويوسف محمد ومازن العيس وأنس العاجي وأيمن عكيل وعلي رمال ومحمد شريف ومحمد حلاق ومحمد رستم ومحمد حرب والهداف عبد الرحمن بركات وعبد الهادي شلحة ومحمد ضياء وغيرهم، ويغيب عن اللقاء مؤيد العجان ولؤي شريف لنيلهما البطاقة الحمراء بلقاء نصف النهائي، يدرب الفريق غسان معتوق.

الوطن- ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock