محلي

الوز: علامات الصفين السابع والثامن ستدخل في الشهادة الأساسية في العام القادم

مع بدء امتحانات التعليم الأساسي والتي انطلقت أمس بتوجه نحو 266 ألف طالب إلى مراكز الامتحانات، أعلن وزير التربية هزوان الوز عن إعداد مشروع قرار سيتم عبره اعتماد 10 بالمئة من حصيلة الطالب نهاية العام للصفين السابع والثامن مع الفصل الأول من التاسع على أن يكون امتحان شهادة التعليم الأساسي 70 بالمئة اعتباراً من العام القادم.

وفي تصريح لـ”الوطن” قال الوز: تم إعداد بنوك الأسئلة للمواد الامتحانية لكافة الشهادات، مؤكداً أنه سيتم إجراء الامتحانات العملية للثانوية المهنية قبل النظرية.

وأكد الوز أن الوزارة اتخذت إجراءات لافتتاح مدارس بالأحياء المطهرة بمدينة حلب، مشيرا إلى تنفيذ دورات مكثفة لطلاب الصف التاسع في المدارس المفتتحة حديثاً في تلك لأحياء بالتعاون مع اليونيسكو لتعويض الفاقد التعليمي فيها.

وحول سير العملية الامتحانية في المحافظات تمت إحالة رؤساء مراكز ومستخدمين ومواطنين مدنيين وعسكريين من أهالي الطلاب في محافظة حماة إلى الأمن الجنائي بتهمة الغش، بينما أكد مدير تربية السويداء هيثم نعيم لـ”الوطن” أنه تم تسجيل حالة غش واحدة.

وكشف مدير تربية الحسكة لـ”الوطن” عن كشف حالات غش، على حين أكد رئيس دائرة التعليم الأساسي في اللاذقية عن ضبط أربع حالات غش.

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock