محلي

الوز لـ”الوطن أون لاين”: فتح تحقيق حول ماحدث في تربية حلب.. وعقوبات صارمة بحق المسيئين

كشف وزير التربية الدكتور هزوان الوز في تصريح خاص لـ “الوطن أون لاين” أنه تم تكليف الرقابة الداخلية في تربية حلب بفتح تحقيق كامل بملابسات الفيديو الذي انتشر اليوم والذي أوضح وجود إساءة كبيرة من البعض بحق المتقدمين لاختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019.

وبين الوز أنه سيتم تقديم تقرير مفصل وتحقيق كامل بالموضوع وملابساته إلى التربية، وذلك بشكل دقيق ليصار إلى اتخاذ العقوبات الصارمة بحق المخالفين على خلفية وجود تعنيف من البعض بحق الطلاب المتقدمين إلى الاختبار.

ولفت وزير التربية إلى عدم التحضير المسبق من قبل المديرية بالتعامل مع الموضوع مقارنة مع بقية المحافظات، ما ولّد ضغطا كبيرا على الامتحانات، علما أن بقية الاختبارات سارت بشكل طبيعي دون أي مشكلات.

كما أكد الوز أن العام الجاري شهد زيادة بأعداد المتقدمين بمعدل 14 ألف طالب وطالبة، بحيث تم رصد تقدم54 ألف طالب وطالبة بمختلف المحافظات مقارنة مع 40 ألف العام الماضي.

وكان مراسل “الوطن أون لاين” في حلب أكد أن مديرية تربيتها لم ترد أو تبرر ما ورد في الفيديو، الذي جرى تداوله بشكل واسع على الشبكة العنكبوتية، ما زاد من موجة الاستنكار التي طالبت وزارة التربية بمحاسبة المسؤولين عن “المهزلة” التي أساءت للعملية التربوية برمتها.

ونقل المراسل عن أحد الطلبة الذين حضروا ما أسماه “الفعل الشنيع” قوله إن سبب الحادثة يرجع إلى تخصيص يوم الخميس الفائت فقط للحصول على بطاقات الترشح للتقدم لامتحان “السبر”، الذي يتيح للطالب في حال تخطيه التقدم لامتحان الثالث الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي بصفة “طالب حر”، الأمر الذي أدى إلى حدوث ازدحام كبير عجز الموظفون المنظمون عن استيعاب مجرياته فانهالوا بالضرب على الطلاب المتجمهرين أمام المديرية عدا عن التلفظ بالسب والشتم بحقهم “بدون رادع أو وازع من ضمير”.

فادي بك الشريف – خالد زنكلو- الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock