محلي

الوز للمدرسين: ليستقل كل من يعتبر راتبه غير كاف

أصدر وزير التربية هزوان الوز مجموعة قرارات صبت في إطار تقويم العملية التربوية في حلب بالاتجاه الصحيح وشملت إعفاء مسؤولين في مديرية التربية وإغلاق 23 معهداً خاصاً مخالفاً لاقت اعتراض أهالي الطلاب المداومين فيها.

طالت الإعفاءات، بعد جولة تفقدية للوزير إلى حلب، معاون مدير تربية حلب لشؤون التعليم الأساسي وتكليف بدل منه، وعشرة موجهين اختصاصيين بسبب إهمالهم وتقصيرهم في العمل مع اثنين من رؤساء الشعب وسبعة موجهين تربويين وسبعة مدراء مدارس إضافة إلى رئيس دائرة التوجيه والمناهج ورئيس دائرة المسرح المدرسي، بالتهمة ذاتها.

وفي تصريح لـــ«الوطن»، أكد الوز أن القرارات التي أصدرها خلال زيارته لحلب كانت نتيجة تفشي ظاهرة انتشار المعاهد الخاصة غير المرخصة وعدم التزام المعاهد المرخصة بمواعيد الدوام.

وأضاف: من غير المبرر قيام البعض بتهريب الطلاب من مدارسهم إلى المعاهد الخاصة والتسبب لأولياء الطلاب بدفع مبالغ مالية كبيرة لهذه المعاهد في وقت تقدم الدولة التعليم المجاني للجميع.

ونفى الوز بشدة أن يكون لانخفاض رواتب المدرسين مبرر للسلوك غير القانوني من بعض المدرسين، مضيفاً: من يعتبر أن راتبه غير كاف بإمكانه الاستقالة.

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock