العناوين الرئيسيةسورية

الوفد الوطني في جنيف للمشاركة في الجولة الرابعة من اجتماعات «الدستورية»

يصل اليوم السبت الوفد الوطني في لجنة مناقشة تعديل الدستور إلى جنيف استعداداً للمشاركة في الجولة الرابعة من اجتماعات اللجنة التي تنطلق يوم الإثنين وتستمر حتى الرابع من كانون الأول القادم.
ووفق معلومات «الوطن» كان الوفد الذي يترأسه الرئيس المشترك للجنة أحمد الكزبري، غادر دمشق صباح اليوم على متن طائرة خاصة متوجهة إلى جنيف.
ويشارك في الاجتماعات إضافة إلى الوفد الوطني وفد يمثل «المجتمع المدني» ووفد «المعارضات».
يأتي انعقاد الجولة الرابعة من اجتماعات لجنة مناقشة تعديل الدستور بعد زيارة قام بها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية، غير بيدرسون، إلى دمشق في الخامس والعشرين من الشهر الفائت، حيث عقد اجتماعاً مطولاً مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الراحل وليد المعلم، واجتماعين مع الرئيس المشترك للجنة مناقشة تعديل الدستور أحمد الكزبري، كما التقى سفير روسيا الاتحادية في سورية ألكسندر يفيموف.
وحسب مصادر «الوطن»، أعادت زيارة بيدرسون إلى دمشق، إطلاق مسار التفاوض السياسي ومهدت للجولة الرابعة، حيث قدم بيدرسون خلال لقائه رئيس الوفد الوطني اقتراحاً لحل الإشكال الذي وقع مؤخراً حول جدول أعمال الجولة الرابعة التي لم تنعقد في 23 الشهر الحالي، وأبلغ الكزبري بيدرسون موافقة الوفد الوطني السوري على ما قدمه من مقترح، وتم التوافق على تاريخ عقد الجولة المقبلة.
وبعد دمشق زار بيدرسون روسيا وإيران والسعودية على التوالي وأجرى فيها محادثات مع مسؤولين في تلك الدول حول مسألة تسوية الأزمة السورية.
وأعلن بيدرسون ليل الخميس الجمعة، أنه يواصل بحث مدى التقدم نحو تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وسبل المضي قدماً في ذلك، وذلك قبيل انطلاق الجولة الرابعة من اجتماعات لجنة مناقشة تعديل الدستور.
«الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock