الرياضة

اليوم بداية منافسات دوري الدرجة الأولى

ينطلق اليوم الثلاثاء في الثانية ظهراً دوري الدرجة الأولى في أسبوعه الأول في المجموعتين الأولى والرابعة، إضافة إلى مجموعة فرق الحسكة من المجموعة الثالثة.

على حين تقام غداً الأربعاء مباريات المجموعة الثانية ومجموعة فرق حماة من المجموعة الثالثة.

ففي المجموعة الأولى التي تضم المجد واليقظة وقارة والشعلة وجرمانا والمخرم نجد أن الأفضلية للمجد واليقظة على ضوء استعدادات الفريقين وإمكانياتهما مع حق بقية الفرق دخول خط المنافسة من أوسع أبوابها فكرة القدم لا تؤمن بالواقع والمنطق في الكثير من الأحيان.

المباراة الأولى تجمع المجد مع قارة الوافد الجديد من الدرجة الثانية على ملعب الجلاء، والمباراة الثانية يستقبل فيها اليقظة ضيفه الشعلة القادم من درعا على ملعب الفيحاء الصناعي، وثالث المباريات يتقابل فيها جرمانا على ملعبه مع الوافد الجديد فريق المخرم من حمص.

المجموعة الرابعة ستكون لاهبة لأنها متكافئة ومستوى الفرق فيها متوازن وإن كان أبرزهم النواعير الهابط من الدرجة الممتازة، وسيتنازع الصدارة مع عفرين ومصفاة بانياس، في حين سيشارك التضامن بفريق جلّه من الشباب القادمين من حطين وتشرين، وإضافة لهذه الفرق يشارك عمال حماة الذي نجا من الهبوط في الموسم الماضي بالأمتار الأخيرة وفريق النيرب الوافد الجديد من الدرجة الثانية.

النواعير يستقبل على ملعب حماة الصناعي ضيفه عفرين في أقوى المباريات، ويلعب مصفاة بانياس على ملعبه مع عمال حماة، وعلى ملعب السابع من نيسان في حلب يلتقي النيرب مع التضامن.

وتضم مجموعة الحسكة المنضوية في المجموعة الثالثة الجزيرة الهابط من الدرجة الممتازة والجهاد وعامودا وتبدأ لقاءاتها اليوم بين عامودا والجهاد على ملعب الحسكة، والمنافسة على الصدارة ستنحصر بين الجزيرة والجهاد ما لم تحدث مفاجآت غير متوقعة.

ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock