الرياضة

اليوم يبدأ الفصل السادس والستون من دوري أبطال أوروبا

تنطلق اليوم مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لأهم مسابقة على صعيد الأندية في العالم دوري أبطال أوروبا بنسخته السادسة والستين، فتقام مباريات المجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة.

الهداف التاريخي للمسابقة كريستيانو رونالدو يغيب عندما يحل فريقه يوفنتوس ضيفاً على دينامو كييف الأوكراني، والتاريخ يميل ليوفنتوس بثلاثة انتصارات مقابل تعادل، بينما يخوض ميسي مواجهة برشلونة مع فرنسفاروش المجري أملاً بتقليص الفارق مع كريستيانو رونالدو بشأن الهداف التاريخي للمسابقة، حيث يتأخر ميسي بخمسة عشر هدفاً بواقع 130 للطوربيد البرتغالي و115 للبرغوث، ويمتاز ميسي بأن جميع أهدافه جاءت بقميص برشلونة، بينما سجل رونالدو 15 هدفاً بصفوف اليونايتد و10 مع السيدة العجوز و105 مع ريـال مدريد.

الضيفان الجديدان رين الفرنسي وكراسنودار الروسي يلتقيان وجهاً لوجه، ويمتلك باريس سان جيرمان فرصة الثأر من مان يونايتد الذي أخرجه من دور الستة عشر لنسخة 2018- 2019 عندما فاز عليه في حديقة الأمراء بثلاثة أهداف لهدف رداً على الخسارة في أولد ترافورد بهدفين وتلك كانت المرة الأولى التي لا يستفيد فيها فريق من فوزه ذهاباً خارج ملعبه 2/صفر.

وتبرز مباراة تشيلسي وإشبيلية وهما آخر بطلين لمسابقة اليوروباليغ ولكنهما يصطدمان للمرة الأولى.

في المجموعة الخامسة يتواجه تشيلسي الإنكليزي مع إشبيلية الإسباني ورين الفرنسي مع كراسنودار الروسي والمباراتان بتمام العاشرة.

في المجموعة السادسة يتقابل زينيت الروسي مع بروج البلجيكي عند الثامنة إلا خمس دقائق ولازيو الإيطالي مع دورتموند الألماني عند العاشرة.

في المجموعة السابعة يلتقي دينامو كييف الأوكراني مع يوفنتوس الإيطالي عند الثامنة إلا خمس دقائق وبرشلونة الإسباني مع فرنسفاروش المجري بتمام العاشرة.

في المجموعة الثامنة يتبارى باريس سان جيرمان الفرنسي مع مان يونايتد الإنكليزي ولايبزيغ الألماني مع باشاك شهير التركي ضيف البطولة الجديد بتمام العاشرة.

«الوطن»- محمود قرقورا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock