العناوين الرئيسيةمحلي

انطلاق أعمال المؤتمر الأول لصندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية

انطلقت، اليوم السبت، أعمال المؤتمر الأول لصندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية بعنوان (تفعيل دور الشباب في العمل التنموي) وذلك في قصر الأمويين للمؤتمرات بدمشق.

ودعا بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي في كلمة له إلى رفع العقوبات الاقتصادية الآثمة التي تطال الإنسان في لقمة عيشة وإلى فك الحصار الاقتصادي الخانق الذي يؤثر على الوضع الإقليمي عامة ويجعل من الهجرة عبئاً ثقيلاً سواء على الإنسان أو على الدول المضيفة.

وأشار البطريرك يازجي إلى أن صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية سيعمل على دعم الشباب وإيجاد فرص العمل الملائمة مما يثبتهم في أرضهم ويحد من الهجرة التي تستنزف الإنسان والوطن.

وقال البطريرك يازجي في كلمته “نحن مزروعون هنا في هذه الأرض منذ غرس العلي القدير ياسمين الشام ورسالتنا رسالة البقاء” مضيفاً “ما خطف مطراني حلب وغيرهما من الأخوة والأبناء إلا نذر يسير مما تحمله ويتحمله إنسان هذا الشرق ليقول للعالم أجمع “أنا من هذه الأرض التي استمد منها كياني”

وفي كلمة لوزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أشار إلى الأعمال الخيرة التي قامت بها كنيسة أنطاكية لجميع السوريين دون تفريق خلال 11 عاماً عانى فيه البلد من التكفير والإرهاب والتخريب، مضيفاً أن سورية مهد المسيحية ولا يمكن أن تكون بدونها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock