العناوين الرئيسيةمحلي

انهيار عدد من الطرق و المياه تدخل المنازل في تلكخ جراء العاصفة المطرية

أكد عدد من أهالي بلدة تلكلخ و القرى المحيطة التابعة لها بريف حمص الغربي “للوطن” أن العاصفة المطرية التي شهدتها المنطقة خلال مساء أمس و فجر اليوم تسببت بالعديد من الأضرار المادية للأهالي جراء دخول المياه إلى منازلهم و تضرر الأثاث و بعض الأجهزة الكهربائية .

و أشار مواطنون آخرون إلى أن العاصفة تسببت بانهيار عدد من طرقات مدينة تلكلخ و انقطاع الطريق الواصل بين تلكلخ و قريتي قنوتة و ساعود ، كما تضررت طرق تلسارين و المصيدة و الدبوسية نتيجة انجراف التربة عليها .
و لفت عدد من أهالي من قريتي إدلين و معربو إلى سقوط برج توتر عال شرقي الكراج و انهيار الشبكة الكهربائية وعدد من أعمدة التوتر المنخفض في القريتين المذكورتين .
من جهته أكد أمين سر مجلس مدينة تلكلخ نبال عيسى “للوطن” أن المدينة شهدت أمطارا غزيرة و عاصفة مطرية لم تشهدها من قبل و تسببت بتشكل عدد من الفيضانات و السيول و الاختناقات المائية و انقطاع الطرقات و الشوارع بالمدينة و محيطها .
و أشار إلى أن الورش الفنية عملت على معالجة عدد كبير من تلك الاختناقات و الفيضانات المائية في منازل المواطنين و شوارع المدينة و تعاملت مع السيول و الانجرافات و التراكمات في عدد كبير من الطرقات و المواقع ، لافتا إلى أنه تم إعادة فتح جميع الطرقات الواصلة ما بين تلكلخ و القرى المحيطة .
و أكد على أنه حتى إعداد التقرير تم إنجاز ما يزيد عن 50 % من أعمال التنظيف و إزالة التراكمات و الانهيارات في الشوارع ، متوقعا أن يتم الانتهاء من جميع الأعمال و إعادة الوضع إلى ما كان عليه خلال يوم غد الجمعة  .

حمص _ نبال إبراهيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock