محلي

بالفيديو.. ماذا حدث في عدرا الصناعية مساء العاصفة المطرية؟

تعرضت مدينة عدرا الصناعية في محافظة ريف دمشق، ليلة السبت 20/10/2018، لكارثة فيضان سد الضمير والسيول المتشكلة في جبال القلمون المحيطة بالمدينة، نتيجة العاصفة الرعدية والأمطار الغزيرة التي هطلت في تلك الليلة، ما تسبب بتدفق حوالي مليون م3 من المياه في ظرف ساعة.

وتسبب الأمر بخروج القطاع الخامس في المدينة من الخدمة وحدوث أضرار في عدة معامل وفي محطتي الكهرباء الأولى والثانية، ونتيجة السيول التي تجمعت في أقبية المعامل لقيت عاملتان حتفهما لعدم قدرتهما على الخروج حين حدوث السيل، فيما تمكنت فرق الإنقاذ المشكلة من إدارة المدينة من انتشال عدد من العمال كانوا عالقين في المعامل، وتم إرسالهم إلى مشفى القطيفة لإجراء الفحوص الطبية، مع عدم وجود حالات خطرة بينهم.

وأكد مدير مدينة عدرا الصناعية فارس فارس في حديثه لـ”الوطن أون لاين” أن المدينة لم تخرج عن الخدمة بالكامل كما أشيع في وسائل التواصل الاجتماعي، وما حدث هو انقطاع التيار الكهربائي عن القطاع الخامس فقط لفترة محدودة، حيث تم إعادة التيار الكهربائي للمحطات مع استكمال أعمال الصيانة والإصلاح وسحب المياه من الأقبية.

وحالياً تعمل إدارة مدينة عدرا الصناعية بالتنسيق مع فريق من وزارة الموارد المائية لإنشاء مشروع درء السيول عن المنطقة المحيطة بمدينة عدرا.

علي محمود سليمان – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock