محلي

بانتظار إقرارها.. الانتهاء من وضع أسعار جديدة للخبز السياحي والكعك وخبز الصمون

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين في محافظة دمشق، شادي سكرية، في تصريح خاص لـ”الوطن” أن اللجنة المكلفة بوضع تسعيرة جديدة للخبز السياحي والكعك وخبز الصمون انتهت من دراستها، وبانتظار إقرارها من المكتب التنفيذي والمصادقة عليها لتكون نافذة ويعمل بها قريبا جدا.
وحول مضمون الأسعار، فضل سكرية عدم الإعلان عنها على اعتبار أنه قد يجرى تعديل عليها، مضيفا بالقول: “إن الأسعار الجديدة جاءت بعد لحظ مستلزمات وتكاليف إنتاج مختلف المواد، لتكون منصفة للمستهلك وأصحاب المحال على حد سواء”.
وتأتي دراسة الأسعار الجديدة بموجب قرار لوزير التجارة الداخلية، عاطف نداف، في الوقت الذي شهدت وتشهد فيه أسعار الخبز السياحي ارتفاعات ملحوظة في السوق خلال الأيام الماضية، تجاوز فيها سعر ربطة الخبز السياحية الـ 550 ليرة، وخبز الصمون نحو 600 ليرة، وكيلو الكعك إلى نحو 1200 ليرة.
ولفت سكرية إلى تنظيم الضبوط اللازمة من مديرية تموين دمشق وذلك بحق أصحاب الأفران نتيجة البيع بأسعار زائدة، ناهيك عن تشديد الرقابة على مختلف المحال.
يشار إلى أن آخر نشرة أسعار للخبز السياحي والكعك صدرت نهاية 2018، وبوجب قرار للتجارة الداخلية في ذاك الوقت، تم رفع سعر كيلو (السياحي) من 300 إلى 350 ليرة، كما حدد سعر كيلو الكعك بالسمسم بـ 850 ليرة، ودون سمسم بـ 800 ليرة، كما حددت النشرة حينها سعر كيلو خبز الصمون الطري بـ400 ليرة بعد أن كان 350 ليرة، وسعر كيلو خبز الصمون القاسي بـ450 ليرة بدلاً من 400 ليرة.

فادي بك الشريف- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock