محلي

بحضور الأمين القطري المساعد للحزب… تخريج الدورة الأولى من “خنساوات سورية” بريف القامشلي

بحضور المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، تم تخريج فصيل “خنساوات سورية” في قرية “حامو” بريف مدينة القامشلي الذي ضم 150 متطوعة من اللواتي سيكن رديفاً للجيش العربي السوري.


وأكد الهلال “إن أعياد الوطن اليوم في شهري آذار ونيسان تزامنت مع انتصارات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة له على شذاذ الأفاق والمرتزقة في مختلف جبهات الأرض السورية، وعلى مدار ست سنوات والتي لم يستطع فيها أولئك الإرهابيين ولا مموليهم ولا داعميهم أن يحققوا أهدافهم الدنيئة في وطننا الحبيب سورية، وطن الإباء والشموخ بفضل بطولات وانتصارات جيشنا الباسل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وصمود شعبنا”.
وبيّن الهلال: إن المجموعات الإرهابية اليوم تُسحق اليوم تحت أقدام الجيش العربي السوري في كل مكان من أرض الوطن والمتطوعات في فصيل “خنساوات سورية” سيكنّ في المكان الصحيح ليقدمنّ خير ما يمكن تقديمه للوطن الغالي الذي يستحق منا جميعاً الكثير.
وأشارت المتطوعات في كلمتهن: إن نساء محافظة الحسكة وانطلاقا من ضرورة مشاركة الجميع في الدفاع عن تراب الوطن ضد قوى الإرهاب العالمي قد تطوعن عفوياً للمشاركة في حمل السلاح جنباً إلى جنب مع الرجال لمساندة الجيش العربي السوري في معركته العادلة والمشرّفة ضد الإرهاب حتى تحقيق النصر والتحرير وإعادة الأمن والأمان إلى ربوع سورية وتطهيرها من المجموعات الإرهابية المجرمة.


فيما أكدت مديرة المشروع جازية الشيخ علي: إن نساء ريف القامشلي أكدن اليوم في التحاقهن بهذا المشروع الوطني أنهن سيكنّ حفيدات الخنساء ورديفاً وطنياً للجيش العربي السوري وعلى استعداد دائم في البذل والتضحية والعطاء لكي يقدمنّ أرواحهن في سبيل منعة وصمود سورية مشيرة أنه سيتم افتتاح دورات أخرى مماثلة في ظل وجود عدد كبير من نساء المحافظة من اللواتي يرغبن بالانضمام إلى فصيل “خنساوات سورية”.


وقدمت المتطوعات في نهاية حفل التخرج بياناً عسكرياً في كيفية التعامل مع المجوعات الإرهابية على الحواجز العسكرية وطريقة إخلاء المصابين والجرحى من أرض المعركة أثناء عملية الاشتباكات مع الإرهابيين والرمي بالذخيرة الحية على العدو الافتراضي أثناء عمليتي الدفاع والهجوم.
كما تم في نهاية حفل التخرّج تكريم المتطوّعات المشاركات في الدورة وعدد من ضباط الجيش العربي السوري المشرفين على التدريب أثناء الدورة.

 

الحسكة ـ الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock