العناوين الرئيسيةمنوعات

بحضور حاشد.. افتتاح مبادرة العروض المجانية للأطفال في اللاذقية

بحضور جماهيري لافت، انطلقت مبادرة العروض الفنية “المجانية” للأطفال بمناسبة عطلة أعياد الميلاد في اللاذقية، بإشراف المخرج المسرحي هاني محمد والراعي الذهبي “مركز العلماء”، وذلك ضمن مسرح دار الأسد للفنون لمدة ثلاثة أيام برعاية وزارة الثقافة.

وتخلل اليوم الأول، تقديم عروض فنية ومسرحية لاقت تفاعلاً كبيراً من الأطفال والحضور بشكل عام، منها عرض مسرحي عن “صحة الإنسان” ومسرحية “البحث عن بابا نويل وفلة”.

مدير الثقافة في اللاذقية مجد صارم أكد لـ”الوطن أون لاين”، دعم وزارة الثقافة للعروض المسرحية خاصة التي تقدم الفائدة والمتعة للأطفال، مشيراً إلى أن العرض تم تقديمه بمبادرة أهلية ضمن عطلة الميلاد وتبنتها الوزارة بشكل كامل.

المخرج المسرحي هاني محمد قال لـ”الوطن أون لاين”، إن الاحتفال الجماهيري اليوم خير دليل على استمرارية روح المسرح خاصة من جيل الصغار الذين لا شك سيكونون أعمدة الفن مستقبلاً لحمل رسالة سامية مضمونها أن الشعب السوري لا يستسلم لأية ظروف وسيبقى ولّاداً أبد الدهر.

من جهتها، بيّنت مديرة مركز العلماء بشرى سليطين لـ”الوطن أون لاين”، أن العمل على تنمية المهارات والقدرات للأطفال أدت لاكتشاف قدرات عظيمة لديهم توحي وتبشّر بمستقبل مشرق لبناء بلدنا الحبيب من جديد.

واعتبرت سليطين أن الحضور الجماهيري الكبير في يوم عطلة ورغم كل الظروف خير دليل على أن لا عوائق تقف أمام تصميم الشعب السوري للمضي قدماً بكافة المجالات وأهمها إعادة تأهيل الفرح في قلوب الأطفال ليكونوا بناة المستقبل المشرق.

كما عبّر عدد من الحضور لـ”الوطن أون لاين”، عن سعادتهم بالاحتفالية وتفاعل أطفالهم مع العروض والأنشطة التي تم تقديمها بطريقة قريبة من عقول الصغار وتحفيزهم بطريقة مرحة للتفوق، منوهين بضرورة إقامة هكذا فعاليات مجانية بشكل مستمر ليتسنى لجميع المواطنين حضورها دون أدنى تكاليف وسط هذه الظروف المعيشية الصعبة.

الوطن أون لاين – عبير سمير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock