عربي ودولي

بدء اجتماع “أستانا” لفريق خبراء مجموعة العمل المشتركة بشأن حل الأزمة في سورية

بدأ في العاصمة الكازاخية أستانا اليوم اجتماع على مستوى الخبراء لمجموعة العمل المشتركة بشأن حل الأزمة في سورية.

وكان المتحدث باسم وزارة خارجية كازاخستان أنور جايناكوف أعلن في الثاني من الشهر الجاري أن وفودا من روسيا وإيران وتركيا ستعقد اجتماعا تقنيا في السادس من الشهر الجاري حول تسوية الأزمة في سورية في أستانا بمشاركة ممثل عن الأمم المتحدة.

بدورها أعلنت وزارة الدفاع الروسية في اليوم ذاته “أن خبراء من روسيا وإيران وتركيا والأمم المتحدة سيشاركون في أول لقاء لمجموعة العمليات المشتركة في السادس من شباط لبحث سير تنفيذ نظام وقف الأعمال القتالية وكذلك وضع إجراءات للرقابة عليه والحيلولة دون حدوث خروقات إضافة إلى إجراءات لبناء الثقة وحل المسائل المتعلقة بإيصال المساعدات الإنسانية”.

فيما أعلن الناطق باسم الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض “رياض نعسان آغا” أنه يخطّط للسفر إلى السعودية لتشكيل الوفد المعارض،الذي سيشارك في محادثات جنيف.

الجدير بالذكر أن اجتماع خبراء أستانة يأتي قبل نحو أسبوعين من انطلاق محادثات جنيف.

واختتم اجتماع أستانا حول الأزمة في سورية أعماله في 24 كانون الثاني الماضي بصدور بيان ختامي يؤكد الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية ويشدد على أن الحل الوحيد للأزمة في سورية سيكون من خلال عملية سياسية ويعلن تشكيل آلية ثلاثية لمراقبة وقف الأعمال القتالية ويؤكد الإصرار على محاربة الإرهاب.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock