سورية

بدء تطبيق اتفاقية الوعر بحمص .. ومؤسسات الدولة ستعود قريباً

بدأ خروج الدفعة الأولى من المسلحين وعائلاتهم من حي الوعر على الأطراف الغربية لمدينة حمص وذلك في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه تمهيداً لعودة جميع مؤسسات الدولة إليه بشكل كامل.

وذكر محافظ حمص طلال البرازي أن “المحافظة أنجزت جميع الإجراءات والترتيبات اللوجتسية لخروج الدفعة الأولى من المسلحين وعائلاتهم من حي الوعر تنفيذا لاتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي”.

وأشار المحافظ إلى أن الدفعة الأولى “تتضمن خروج أكثر من 1500 شخص من مسلحين وعائلاتهم باتجاه ريف حلب الشمالي الشرقي” مبينا أن “عملية الإخراج تتم بإشرف الهلال الأحمر العربي السوري والشرطة العسكرية السورية والروسية”.

وقال ممثل مركز حميميم للمصالحة في حمص أن الجانب الروسي يلعب دور الضامن لتنفيذ الاتفاق في حي الوعر وأضاف “نرى اليوم النتائج الأولى للاتفاق والخطوة الأصعب كانت هي تحقيق الاتفاق ولكننا أنجرنا هذه الخطوة ونأمل الآن بأنه لن تكون هناك أي مشاكل ونحن ننسق مع الجانب السوري كل الخطوات”

وأضاف ممثل مركز حميميم أن الحكومة السورية و السلطات المحلية في حمص تلعب الدور الأكبر في تنسيق وتأمين كل مستلزمات نجاح الاتفاق في حي الوعر.

وتم الاثنين الماضي التوصل إلى اتفاق مصالحة في حي الوعر في مدينة حمص يقضي بتسوية أوضاع المسلحين في الحي وخروج الرافضين للتسوية مع عائلاتهم تمهيداً لعودة جميع مؤسسات الدولة إليه وذلك بالتنسيق بين اللجنة الأمنية والعسكرية في حمص ومركز المصالحة الروسي في حميميم.

ويعد حي الوعر آخر أحياء مدينة حمص الذي تنتشر فيه مجموعات مسلحة تحاصر المواطنين وسبق أن تم إخراج المجموعات المسلحة من مدينة حمص القديمة في آذار عام 2014.

الوطن أون لاين – حمص

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock