العناوين الرئيسيةعربي ودولي

بدء صب خرسانة مفاعل “بوشهر الثاني” بحضور روسي

بدأت في إيران اليوم الأحد مراسم صب خرسانة مفاعل “بوشهر الثاني” بحضور علي أكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية و ألكسندر لوكاشين رئيس شركة “أتوم ستروي إكسبورت” الروسية.

وسيتم عبر هذه العملية المضي بخطوة مهمة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال توليد الكهرباء في البلاد بالاعتماد على القدرات والتقنيات الوطنية، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

وكان رئيس منظمة الطاقة الذرية علي أكبر صالحي قد أشار في تصريح  صحفي له لدى وصوله إلى محافظة بوشهر يوم أمس السبت، إلى أنه سيتم اليوم الأحد البدء بعملية صب الخرسانة في الوحدة الثانية لمحطة بوشهر النووية، وفي المستقبل القريب بدء الوحدة الثالثة.

وأوضح أن هذا يأتي في سياق الاتفاقية مع الجانب الروسي فيما يرتبط بالمحطات الجديدة، وستكون طاقة كل من الوحدتين الثانية والثالثة 1050 ميغاواط.

ووصف صالحي أمس إنشاء الوحدتين الثانية والثالثة في محطة بوشهر النووية، بأنه أضخم مشروع في البلاد، حيث تبلغ كلفته 10 مليارات دولار.

يذكر أن عمليات حفر الأساسات بالوحدة الثانية لمحطة بوشهر النووية بدأت في 3 أكتوبر 2017 بحضور رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية ، علي أكبر صالحي، ورئيس شركة روس اتوم، الكسي ليخاتشوف.

من جهته أكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الأحد بأن إيران باتخاذها الخطوة الرابعة لخفض التزاماتها النووية قد اثبتت بانها جادة في مواقفها المعلنة ولا تجامل على حساب مصالحها، لافتاً الى ان إيران منحت الوقت الكافي للدبلوماسية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock