محلي

برسم اشتراك 9 آلاف ليرة فقط.. مواطنو اللاذقية على موعد قريب من خدمة الفايبر نت المنزلي دون أعطال وتقنين

كشفت مدير الشركة السورية لاتصالات في فرع اللاذقيّة عادل الجبيلي لـ”الوطن أون لاين” عن “اقتراب تفعيل خدمة الأنترنت بميزة الفايبر للمنازل بهدف تأمين خدمة الإنترنت بسرعة عالية حقيقية إلى المشتركين”.

وبين الجبيلي أن “الشركة تتستكمل الأعمال الفنية والبنى التحتية من خلال إعلانها لعقد وهو قيد الإعلان حالياً ليصار تنفيذها خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ توقيع العقد، وتشمل عمليات الحفريات ومد الكوبل الضوئية إلى المنازل «FTTH» وتركيب الكبائن، مبيناً أن “القيمة المالية للعقد المعلن نحو 14 مليون ليرة سورية تشمل الأعمال المدنية والحفريات”.

وأشار الجبيلي إلى أنه “تم إجراء دراسة «استبيان» لعدة مناطق من المحافظة منها سكنية وتجارية وتم تحديد خمسة منها ليصار بدء التنفيذ فيها”، مؤكداً أن “تحديد هذه المناطق وفقاً للتوقعات التي تشير حالياً إلى أن المواطنين المقيمين فيها يشتركون بالخدمة الجديدة”، مبيناً أن المناطق هي (حي 8 آذار والزراعة ومنطقة الكورنيش الجنوبي والأميركان ومنطقة الهجرة والجوازات).

وأوضح مدير الشركة أن “الكوابل الضوئية يتم تأمينها عن طريق السورية للاتصالات ويقتصر رسوم التركيب لأي اشتراك جديد واصل إلى المنزل دفع مبلغ مالي 9 آلاف ليرة سورية فقط مهما كان نوع الاشتراك”، مؤكداً على أن “هذا المبلغ يدفع أول مرة فقط”.

ولفت الجبيلي إلى أن “خدمة فايبر نت المنزلي سيتم توفيرها للمشتركين بالمحافظة بنوعين خلال المرحلة القادمة”، مبيناً أنه “يمكن للمشترك الجديد أن يشترك على الكابل بخدمة الصوت والأنترنت معاً أو صوت وأنترنت وتلفزيون عبر الأننترنت «PTV»”.

وأشار مدير الفرع إلى أن “تأمين خدمة الصوت أي الاتصال العادي الذي يتم عبر المقسم سيكون بجودة عالية جداً ما يخفف من مشاكل الاتصالات والأعطال التي تحدث على الكوابل النحاسية القديمة”، مبيناً أن “فاتورة الاتصال تبقى كما هي وفقاً للتعرفات القديمة ولكن عملية نقلها تتم عبر الكوابل الضوئية فقط”.

وكانت السورية للاتصالات فرع اللاذقية أكدت أن خدمة «FTTH» تتميز بإيصال الإنترنت إلى المنازل بسرعة حقيقية وفق الاشتراك لتبدأ بـ /8/ ميغا وحتى /16/ ميغا، وأشار الفرع إلى أن الخدمة الجديدة لا تخضع لنظام التّقنين الكهربائي، موضحاً أنها تصل عبر كبل ضوئي من المركز الأم إلى المراكز الهاتفية التي ستفعّل فيها والمزودة بمجموعات توليد للطاقة الكهربائية.

قصي أحمد المحمد – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock