اقتصاد

برعاية ماسية من سيريتل.. ندوة علمية بعنوان “البحوث والتطبيقات الهندسية في خدمة إعادة الإعمار”

مرحلة إعادة إعمار سورية وبنائها في كل المجالات، مرحلةٌ تتطلب جهوداً متضافرة وإيماناً متبادلاً بأن لكل شخص على أرض الوطن له دوره في إعادة الألق لسورية.
وكلية الهندسة التقنية بمجالاتها المختلفة واحدة من الجهات العلمية القادرة على تقديم عناوين هامة في مجالات الأبحاث النظرية والتطبيقية التي من شأنها أن تنظم مرحلة إعادة الإعمار وترسم طرق العمل بالشكل الأفضل.
من هنا كانت انطلاقة كلية الهندسة التقنية بجامعة طرطوس في إقامة ندوة علمية بعنوان “البحوث والتطبيقات الهندسية في خدمة إعادة الإعمار” برعاية ماسية من شركة سيريتل يوم الخميس 6/6 في مدرج كلية العلوم الأول.
عناوين هامة ومحاور متنوعة في مجالات الهندسة التطبيقية وأبحاث نظرية وتطبيقية قدمها الباحثون والاختصاصيون لتكون مجالاً للنقاش في الندوة، أما عن أبرز المحاور التي تم تناولها هي:
تقانات وتطبيقات الطاقات المتجددة.
تكنولوجيا الآلات الزراعية.
تقانات الأغذية وتطبيقاتها.
التحكم والأتمتة الصناعية.
هندسة المواد التطبيقية.
لتواجد القطاع الخاص والشركات الكبرى أهمية كبيرة… فهي حجر أساس في مرحلة تنفيذ مشروعات إعادة الإعمار أو الإشراف عليها. وفي بيان صحفي لشركة سيريتل الداعمة لهذه الندوة صرّحت بأن الندوة “مكان لتبادل الأفكار والمعرفة والخبرة، وانطلاقة جديدة للمساهمة ببناء مستقبل أقوى لبلدنا”، مضيفةً في بيانها “نعتز بأننا شركة وطنية هدفها أن تكون جزءاً من أي مبادرة أو مشروع أو فعاليات تسعى لإعمار بلدنا، ونؤكد على استعدادنا دائماً لتقديم الدعم والمساعدة لنعيد الألق لبلدنا الحبيب”.
معاً نبني سورية ونعيد لها ألقها وقوتها التي لطالما عُرفت بهم منذ فجر التاريخ وحتى اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock