اقتصاد

بزيادة 10 آلاف طن عن العام الماضي.. 26 ألف طن إنتاج طرطوس من القمح لهذا العام

أكدت الجهات الزراعية في طرطوس أن إنتاج القمح في المحافظة لهذا العام يقدّر ب(26)ألف طن بزيادة عشرة آلاف طن عن إنتاج العام الماضي.

وفِي الاجتماع الذي ترأسه محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ظهر اليوم للجنة الفرعية للإشراف على عملية استلام الاقماح، وجّه باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية النقل و التسويق و تفادي حدوث أي معوقات تحول دون استلام كامل المحصول.

وكلّف أبو سعدى اتحاد الفلاحين و مديرية الزراعة بتجهيز قوائم بالدرّاسات و الحصادات العاملة ليصار لتخصيصها بالمحروقات اللازمة.

كما وجّه فرع المحروقات بإجراء ما يلزم من أجل تأمين كميات المحروقات اللازمة لعملية نقل القمح و تخصيص محطة لذلك، حيث تتم التعبئة بموجب كرت القبان الذي يبيّن اسم المزارع و رقم السيارة و تاريخ التسليم.

واقترح عضو المكتب التنفيذي للقطاع الزراعي راتب ابراهيم أن يتم استلام المحصول بأكياس ( مشول) وليس دوكمة لحين عودة الصومعة المرفئية للعمل.

فيما أوضح مدير فرع السورية للحبوب أن المؤسسة استكملت كل الاستعدادات اللازمة لاستلام الاقماح لموسم 2021 من خلال تحضير الكادر البشري و الفني و المخبري اللازم و تم تأمين الأكياس اللازمة للاستلام في مركز العنابية للقمح المشوّل و سيكون استلام و نقل الأقماح الخاصة بالجمعيات التعاونية على عاتق المؤسسة .

طرطوس-هيثم يحيى محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock