الرياضة

بطلان تأهلا وثالث على الأبواب في الشامبيونز

حجزت أربعة أندية موقعها في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا 2020/2021 في اليوم الأول للجولة الرابعة من دور المجموعات فقد ضمن فريقا تشيلسي وإشبيلية تأهلهما بفوزيهما على رين وكراسنودار على التوالي بهدفين لهدف وبقي عليهما تحديد صاحب المركز الأول، ومثلهما فعل برشلونة ويوفنتوس واقترب دورتموند من الدور الثاني عقب فوزه على بروج بثلاثية واختلطت أوراق المجموعة السادسة بعد فوز اليونايتد وسان جيرمان، وهنا أبرز ما سجل في المباريات الثماني.

– تلقى تشيلسي هدفاً أول في المسابقة من لاعب رين غيراسي لكنه لم يكن كافياً لتأجيل حسم تأهله خاصة بعدما سجل له البديل جيرو هدف الفوز في الدقيقة 90+1 وكان أودوي سجل أولاً للبلوز.

وفي سيناريو مشابه فاز إشبيلية بهدف الدقيقة 90+5 من منير الحدادي وكان الأندلسي تقدم عبر راكتيتش (4) قبل أن يعادل واندرسون كامبوس (85) لكراسنوادر ليرفع الفائزان رصيدهما إلى النقطة العاشرة في حين توقف رصيد الخاسرين عند نقطة واحدة ليقتصر التنافس بينهما على مقعد اليوروباليغ.

– تألق الهداف النرويجي هالاند وسجل ثنائية وجادون سانشو هدفاً ليخرج دورتموند بفوز ثالث على التوالي على حساب بروج ليصل إلى النقطة التاسعة متصدراً المجموعة السادسة متقدما بنقطة على لازيو الفائز بدوره على زينيت بثلاثة أهداف لهدف ولم يكن نجم الليلة سوى إيموبيلي الذي سجل هدفين، وتوقف رصيد بروج عند 4 نقاط في حين زينيت عند نقطة.

– تألق برشلونة بغياب ميسي وبيكيه ففاز على دينامو كييف برباعية دون ردّ سجل برايتويت نصفها وديست أول أهدافه بقميص البلوغرانا وغريزمان وهو الفوز الرابع للبرشا علىى التوالي فضمن التأهل ومنح البطاقة الثانية إلى اليوفي الفائز على فرنسفاروش المجري بهدفين لهدف سجل أولهما رونالدو معززاً صدارته التاريخية للهدافين بـ131 هدفاً وموراتا في الوقت البديل ليصل اليوفي إلى النقطة التاسعة وتوقف رصيد الخاسرين عند نقطة يتيمة.

– ثأر اليونايتد من باشاك شهير وغلبه برباعية سجله نصفها المتألق برونو فرنانديز فتصدر برصيد 9 نقاط للمجموعة الثامنة وانتهت قمة سان جيرمان ولايبزيغ بفوز الأول بهدف نيمار (11 من جزاء) فتعادلا نقاطاً ليتأجل الحسم إلى الجولتين الأخيرتين.

خالد عرنوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock