سياسةعربي ودولي

بطلب من حكومتي البلدين .. تأجيل زيارة نتنياهو إلى الامارات والبحرين

كشف موقع إسرائيلي اليوم الاربعاء أن زيارتي رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو اللتين كان مخطط لهما الأسبوع القادم إلى المنامة وأبو ظبي تأجّلتا بطلب من الحكومتين البحرينية الإماراتية.
وكشف الصحفي الاسرائيلي«باراك رافيد» محلل الشؤون العربية في موقع «والا»، أن مسؤولين إسرائيليين كبار أبلغوه أن زيارة نتنياهو إلى البحربن تأجلت بناء على طلب الحكومة البحرينية. وأضاف في تغريدات بحسابه على «تويتر»: «طلب البحرينيون أن تجرى الزيارة في وقت لاحق، وكجزء من زيارة مشتركة لنتنياهو أيضاً إلى الإمارات».
وأشار إلى أن نتنياهو كان يعتزم زيارة البحرين في 1 كانون الأول، والإمارات في 2 كانون الأول في أول زيارة رسمية وعلنية لهاتين الدولتين، لكن الإماراتيين أوضحوا أن التاريخ لن يكون مناسباً لهم، لأنه يصادف اليوم الوطني للبلاد، وطلبوا وصول نتنياهو في وقت لاحق من هذا الشهر.
وأضاف الصحفي الإسرائيلي: «في هذه المرحلة، تغيّرت الخطة وأراد نتنياهو زيارة البحرين فقط، وقد تحدث نتنياهو يوم الإثنين هاتفياً مع ولي العهد ورئيس الوزراء البحريني سلمان بن حمد الـخليفة، الذي دعاه لزيارة البلاد، ونشر نتنياهو بياناً للإعلام أعلن فيه أنه سوف يلبي الدعوة ويزور البحرين».
وتابع «لكن وخلال الـ24 الساعة الماضية، وعندما أدرك أن نتنياهو سيزورهم فقط ولن يزور الإمارات توجّهوا لمكتب رئيس الوزراء (الإسرائيلي) وطلبوا تأجيل الزيارة إلى موعد لاحق يكون فيه الإماراتيون مستعدين لاستقبال نتنياهو».
وأوضح أنه «بسبب تأجيل زيارة نتنياهو للبحرين، تم إلغاء زيارة وزير الخارجية غابي أشكنازي إلى المملكة أيضاً، وكان من المقرر أن يصل أشكنازي إلى المنامة يوم الخميس لحضور المؤتمر الأمني».
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد أعلن أمس الثلاثاء، أنه سيزور البحرين «قريبا»، بناءً على دعوة من ولي عهد البحرين سلمان بن خليفة.
وفي منتصف أيلول الماضي، وقّعت إسرائيل مع كل من الإمارات والبحرين اتفاقي تطبيع في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock