محلي

بعد “أسبوع الفروج الفاسد”.. تموين حلب تتوجه إلى اللبن المغشوش

سلطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب أنظارها على المعامل التي تصنع اللبن واللبنة المغشوشة واستطاعت في الأسبوع الأخير العثور على معملين لتصنيعهما بعد أن ركزت جهودها على ضبط الفروج الفاسد في محال المدينة في ما عرف بـ “أسبوع الفروج” الذي سطرت مخالفات فيه بحق 4 محال مخالفة.

ونشطت “التجارة الداخلية” عمل مراقبيها التموينيين، على الرغم من قلتهم مقارنة بعدد سكان حلب ونشاطها التجاري، وبات أصحاب المحال التجارية يحسبون حساباً لهم إثر فترة “وئام” فرضتها الحرب التي دارت وانتهت بتحرير كامل أحياء المدينة نهاية العام 2016.

وتمكن المراقبون اليوم الثلاثاء من ضبط معمل خاص بتصنيع اللبن بالاعتماد على الغش في حي باب الحديد حيث يلجأ صاحبه إلى استخدام النشاء والزبدة لصنع اللبن، وجرى مصادرة المواد وإحالة مالك المعمل المخالف موجوداً إلى القضاء المختص، وهو المحل الثاني المخالف الذي يتم إغلاقه وتصادر بضاعته في الصنف الغذائي ذاته خلال الأسبوع المنصرم، وفق قول مصدر في تموين حلب لـ “الوطن أون لاين”.

وأشار صاحب معمل لإنتاج اللبنة غير المغشوشة لـ “الوطن أون لاين” أن النشاط الأخير لتموين حلب مرده إلى استجابة التموين لشكاوي المواطنين بشأن المواد الغذائية المخالفة بعدما أصموا آذانهم في وجه الشكاوى المحقة.

ويروج في المحال التي تبيع المواد الغذائية بحلب بيع أنواع من اللبن واللبنة المصنعة بطريقة مخالفة وباستخدام النشاء الذي يشكل معظم تركيب المادة لكن لانخفاض سعرها إلى نحو 500 ليرة سورية لوعاء اللبن وزن 1.5 كيلو غرام ومثلها للكيلو غرام الواحد من اللبنة، يزيد الطلب عليها على الرغم من علم المستهلك بطريقة الغش المتبعة على نطاق واسع.

وكانت “التجارة الداخلية” بحلب ضبطت نهاية الشهر الماضي 4 محال لبيع الفروج غير الصالح للاستهلاك البشري ومحل آخر يبيع الفروج المثلج من مصدر أمريكي خلال أسبوع واحد قرع ناقوس الخطر حول مصدر الفروج الفاسد وما يلحقه من أذى بصحة المستهلك.

حلب- الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock