العناوين الرئيسيةمحلي

بعد حادثة “سفينة الملاهي” .. الكشف على كل المنشآت السياحية وفحص الألعاب والتأكد من سلامتها

أصدرت وزارة السياحة تعميماً طلبت بموجبه من مديريات السياحة بالمحافظات تكليف الضابطة بالتعاون مع الوحدات الإدارية المعنية وممثل عن فرع نقابة المهندسين بالمحافظة من اختصاص هندسة كهرباء وميكانيك وأحد خبراء المهنة للكشف المشترك على كل المنشآت السياحية التي تتضمن أقسام ألعاب أطفال – ميكانيكية – كهربائية من مشروعات الانزلاق الحر (zipline) – وما شابه) وفحص الألعاب والإنشاءات الموجودة فيها للتأكد من صلاحيتها وسلامتها بما يضمن سلامة روادها.

ويأتي التعميم بعد حادثة تعطل إحدى الألعاب (سفينة الملاهي) في إحدى المدن السياحية في محافظة درعا، والتي أدت إلى حالة وفاة وإصابة 12 مواطناً.

وشدد التعميم على التدقيق بشروط الأمان والسلامة والتأكد من صلاحية وأمان الألعاب للاستخدام ووجائب وعوامل الحماية المستخدمة حسب كل لعبة من الألعاب لمنع اتصال الجمهور بالآلة أو اللعبة في حال تشغيلها منعاً لحدوث الإصابات.

كما طلب التعميم تشديد الإجراءات على الصيانة الدورية على الألعاب من اختصاصين للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها بالعوامل الطبيعية كالحرارة والأمطار والرطوبة والصدأ وغيرها والتأكد أيضا من عدم تأثرها بكثرة الاستخدام ,والتأكد من أنها مازالت مثبتة بإحكام وأن عناصرها الرأسية والأفقية ثابتة في مكانها ولم تتأثر, وأي اشتراطات أو عوامل أمان أخرى لمستخدمي الألعاب أو مرتادي هذه الفعاليات، ويعتبر صاحب المنشأة أو المستثمر مسؤولا مباشرا عن سلامة الألعاب وعن عمل الفحوصات الشهرية والاختبارات الدورية لكل المعدات والألعاب الميكانيكية والكهربائية وكذلك عن كل وسائل الأمان والسلامة ومعدات الإسعاف والإطفاء وعن إصلاح أي عطل أو خلل فوراً.

إضافة إلى الرقابة على جودة الخدمات التي تقدمها المنشآت السياحية بما يتوافق مع معايير ومتطلبات السلامة والأمان المعتمدة أصولاً.

وطلب التعميم رفع تقرير شامل حول ما ورد أعلاه خلال شهر من تاريخه، والمتابعة الدورية واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي تصريح لـ “الوطن أون لاين” أكد وزير السياحة محمد رامي مرتيني أنه تم خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم التطرق إلى ضرورة وجود رقابة مشددة من مختلف الجهات المعنية على مختلف مدن الألعاب والملاهي حتى لو كانت عائديتها لمجالس المدن، مشيرا إلى القيام بجولات على كل المنشآت التي تتضمن ألعابا مختلفة.

فادي بك الشريف – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock