عربي ودولي

بعمليات عسكرية متفرقة.. الدفاع الروسية تحيد نحو 250 قومياً أوكرانياً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، مقتل نحو 250 من القوميين الأوكرانيين المتطرفين في عمليات عسكرية في أنحاء متفرقة من إقليم دونباس وأوكرانيا، خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وفي أفادة صحفية، قال اللواء إيغور كوناشينكوف، الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية: “إن القوات الروسية دمرت بأسلحة جوية عالية الدقة، مساء يوم 28 تموز، قطاراً عسكرياً في محطة كراسنوارميسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، كان يحمل كتيبة هجومية من اللواء الأول المستقل التابع للرئيس الأوكراني”، مؤكداً أنّ الضربة “أسفرت عن مقتل أكثر من 140 قومياً، وأُصيب نحو 250 آخرين”.

وأضاف: “إن مقاتلة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز ميغ-29، قرب منطقة كريفوي روك، وسط أوكرانيا. كما أسقطت وسائل الدفاع الجوي 13 طائرة مسيّرة أوكرانية في أنحاء متفرقة من جمهورية دونيتسك الشعبية وأوكرانيا”.

كما أعلن كوناشينكوف عن “مقتل 110 آخرين من القوميين الأوكرانيين في ضربات للقوات الجوية الفضائية الروسية في أنحاء متفرقة في جمهورية دونيتسك الشعبية وأوكرانيا”.

وبحسب كوناشينكوف استهدفت القوات الروسية “عدداً من مراكز انتشار الوحدات العسكرية الأوكرانية، بينها نقطة الانتشار الموقتة لتنظيم “كراكن” القومي المتطرف، مستخدمةً صواريخ “إسكندر” في منطقة خاركوف، الأمر الذي أدى إلى مقتل أكثر من 30 من أفراده”، مبيناً أن “القوات الروسية قضت على ما يصل إلى 30 جندياً أوكرانياً، ودمرت معدات عسكرية ومستودعاً للذخيرة لراجمات صواريخ Grad في دونيتسك”.

المصدر: الدفاع الروسية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock