الرياضة

بفوزه على الوحدة.. الكرامة بطلا لدوري سلة الرجال

توج فريق رجال نادي الكرامة بلقب بطولة الدوري لكرة السلة بعد فوزه الجدير مساء اليوم السبت على ضيفه الوحدة بفارق ٢٣ نقطة وبنتيجة ٧٤-٥١، وذلك في المباراة الثالثة والفاصلة من سلسلة الدور النهائي.
بعد مباراة قوية من الفريقين شهدت حضورا جماهيريا كبيرا، قدم الفريقان أجمل أداء لهما منذ بداية الدوري وخاصة الكرامة الذي لعب بروح معنوية عالية وبدا واضحا تصميمه على تحقيق نتيجة جيدة تليق بسمعته.
و لعب بكل أوراقه الفاعلة والمؤثرة وبدا واضحا إصرار لاعبيه على حسم نتيجة اللقاء واعتلاء منصات التتويج، وسجل لاعبوه من كل الاتجاهات والمسافات، بالمقابل لم يكن الوحدة خارج التغطية فكان ندا قويا وعنيدا لكنه لم يتمكن من تقليص الفارق بسبب تسرع لاعبيه وعدم تركيزهم ليوسع الكرامة الفارق ويلعب بأريحية أكثر خاصة في الربع الثالث.
ارتفعت حرارة المباراة في الربع الثالث واستمرت محاولة الفريقان للتسجيل، الوحدة لتقليص الفارق وإنعاش آماله والكرامة للعب باطمئنان، ورغم محاولات مدرب الوحدة وتبديلاته غير أنه لم ينجح في التعديل ليشهد مستواه تراجعا غير مبرر ولم يتمكن مدربه في إعادة التوازن للفريق وسط سيطرة واضحة من لاعبي الكرامة الذين سجلوا بسهولة، لتنتهي المباراة كرماوية أداء ونتيجة واللقب الأول.
أرباع اللقاء، ١٨-١٣، ٢٠-١٢، ١٧-٨، ١٩-٣٦.
وكان الوحدة قد فاز أمس الجمعة في اللقاء الثاني بواقع ٧٤-٦٩.
ويعتبر اللقب الأول للكرامة، فيما الوحدة كان يتطلع للتتويج اليوم بلقبه العاشر بعد أن توّج باللقب تسع مرات أعوام 1994و 1997و 1998و 1999و 2001و 2002و 2003و2014و 2015.
أما فريق الجلاء فقط حقق البطولة (28) مرة، والاتحاد (19) والوحدة (9) والجيش (7).
وقاد المباراة طاقم حكام وطني بقيادة الدوليين وسام زين، صفوان سيفو، ايلي رهجي.
وقام بعد نهاية المباراة رئيس اتحاد السلة المؤقت المهندس علاء جوخه جي ورئيس،تنفيذية حمص لاتحاد الرياضي العام بتتويج أبطال الدوري ورئيس نادي الكرامة.

مهند الحسني – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock