عربي ودولي

بكين تتوعد واشنطن بإجراءات مضادة

أعلنت الصين أنها ستفرض عقوبات انتقامية على أفراد ومؤسسات أميركية بعد أن وقع الرئيس الأميركي قانوناً يعاقب البنوك التي تتعامل مع مسؤولين صينيين ينفذون القانون الجديد في هونغ كونغ، مشددة على أن «الخطط الأميركية لعرقلة تنفيذ القانون لن تنجح أبداً»، وذلك وفقاً لما نشره موقع «روسيا اليوم» الإلكتروني.
ودخل قانون حماية الأمن القومي لهونغ كونغ حيز التنفيذ في 30 حزيران الفائت، ويحدد هذا القانون الذي أثار حفيظة واشنطن، قواعد للتعامل مع أربعة أنواع من الأعمال الإجرامية في هونغ كونغ، وهي الأنشطة الانفصالية والإرهابية، ومحاولات تقويض سلطة الدولة، والتآمر مع الدول الأجنبية أو قوات موجودة في الخارج بهدف تعريض الأمن القومي للخطر.
من جهة ثانية قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ اليوم الأربعاء، إن الصين لا تخشى أي عقوبات قد تفرضها الولايات المتحدة بسبب الوضع في بحر الصين الجنوبي، واتهمت واشنطن بإثارة الاضطرابات وزعزعة الاستقرار في المنطقة.
وتشكك الولايات المتحدة في حقوق بكين في بحر الصين الجنوبي، الذي يعد من بين الممرات المائية الأكثر ازدحاماً في العالم ويضم موارد طاقة كبيرة، وهناك خلافات بين الصين وبقية الدول المطلة على جزر هذا البحر بشأن الحدود وحقوق استغلال الثروات هناك.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock