سوريةسياسة

بوتين: وحدة وسلامة الأراضي السورية شرط أساسي لتسوية الأزمة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الحفاظ على وحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية يشكل أساسا ضروريا لأي تسوية سياسية للازمة التي تمر فيها وشرطا أساسيا لإحلال السلام في المنطقة.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس التركي في موسكو الجمعة 10 آذار: “أن الوضع ما زال صعبا، وهناك عوامل كثيرة تزيد من الغموض الذي يكتنف هذه القضية، وثمة كذلك خلافات عديدة جدا في البلاد، بل في المنطقة برمتها”.

وأعرب بوتين في هذا السياق عن أمله “الحذر” في أن “يتم تثبيت نظام وقف إطلاق النار والانتقال إلى التسوية السياسية الشاملة على أساسه، من خلال توحيد الجهود الدولية وإشراك قوى كبيرة أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة، في هذه العملية”.

وشدد بوتين، في الوقت ذاته، على ضرورة “إعادة وحدة أراضي سوريا” لإطلاق التسوية الشاملة وإحلال السلام في البلاد وفي المنطقة بأسرها.

وفي سياق متصل، أعاد بوتين إلى الأذهان أنه “تم التوصل، وبالدرجة الأولى بفضل الدور النشيط لروسيا وتركيا، إلى نظام وقف إطلاق النار بين الجيش السوري وميليشيات المعارضة المسلحة وإطلاق المفاوضات الملموسة بين الطرفين المتنازعين في العاصمة الكازاخستانية أستانا”.

وأكد الرئيس الروسي أن “الهدنة في سورية صامدة بشكل عام، ما أدى إلى التراجع الملموس لمستوى العنف، وذلك نتيجة للخطوات المنسقة بين روسيا وتركيا وإيران”.
المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock