سوريةسياسة

بوتين: يقلقني تسلل الإرهابيين من إدلب إلى ليبيا

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قلقه من تسلل الإرهابيين المتواجدين في إدلب شمال سورية إلى ليبيا حيث تدور معارك طاحنة بين الجيش الوطني الليبي وجماعات مسلحة مدعومة من تركيا ومتحصنة في العاصمة طرابلس.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة الإيطالي جوزيبي كونتي في روما: “ما يقلقني بشكل خاص، هو أننا نشاهد في ليبيا تركيز المسلحين من منطقة إدلب السورية. وذلك خطر على الجميع، لأنهم بإمكانهم التنقل من ليبيا إلى أي مكان”.

وفيما يخص الوضع في ليبيا، أكد الرئيس بوتين أن حلف شمال الأطلسي “الناتو” هو من قصف وهدم مؤسسات الدولة في ليبيا وهو من يتحمل مسؤولية ما يحدث الآن فيها.

وأعلن الرئيس الروسي توافق موسكو وروما على مواصلة التنسيق لتسوية الأوضاع في ليبيا، عبر وقف إطلاق النار بين جميع الأطراف وفتح قنوات للحوار “بهدف تجاوز الانقسام في البلاد وإنشاء مؤسسات موحدة وفاعلة للدولة”، حسب تعبيره.

واعتبر بوتين أنه ليس مناطا بروسيا تقديم مساهمة أساسية في التسوية السياسية بليبا، مستدركا: ” نحن لا نتجنب المشاركة في التسوية، ولكننا لا نرغب في الغوص فيها”.

ووصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى روما اليوم الخميس في زيارة رسمية تستمر ليوم واحد بدأه بلقاء البابا فرنسيس في الفاتيكان.

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock