سوريةسياسة

بوتين في ختام “قمة أنقرة”: الوجود الأمريكي في سورية غير شرعي ومستمرون بدعم الجيش السوري

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الوجود العسكري الأمريكي في شمال شرق سورية غير شرعي ولا بد من انتظار تنفيذ وعد ترامب بالانسحاب من سورية، مشددا على أنه لا بد من انسحاب جميع القوات الأجنبية من سورية حال إتمام القضاء على الإرهاب.
وفي مؤتمر صحفي جمعه بالرئيسين التركي والإيراني في أنقرة بختام القمة الثلاثية، جدد الرئيس الروسي تأكيده على أن بلاده مستعدة لتقديم كل الدعم للجيش السوري من أجل محاربة الإرهاب في إدلب التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالقاعدة.
وأضاف الرئيس الروسي: “في شمال شرق سورية توجد خلايا إرهابية نائمة، ولا يمكن تحقيق الأمن في هذه المنطقة إلا بعودة سيطرة الحكومة السورية عليها”.
وحول ما توصلت إليه اللجنة الدستورية، أكد الرئيس بوتين أنه لا بد من إطلاق عمل اللجنة في جنيف بأسرع وقت، معتبرا أن إطلاق عملها سيساهم مساهمة كبيرة في حل الأزمة السورية.
من جهته قال الرئيس الإيراني حسن روحاني: “ندعم وحدة الأراضي السورية ونقف جميعنا ضد التواجد العسكري غير الشرعي الذي وصل دون دعوة من الحكومة السورية”، مؤكدا أن النوايا الأمريكية تجاه الشعب السوري سيئة، وخطوات الأمريكيين تنتهك السيادة السورية.
وشدد الرئيس الإيراني على ضرورة الاستمرار بمحاربة الإرهاب في إدلب حتى القضاء عليه تماما، في وقت انتهى فيه تشكيل اللجنة الدستورية “وننتظر بدء عملها بأسرع وقت”.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock