سوريةسياسة

بيدرسون: الخلافات على جدول أعمال “الدستورية” مستمرة.. والاجتماع المقبل أوائل الشهر القادم

أكد المبعوث الأممي الخاص إلى سورية، غير بيدرسون، أن العقوبات الأحادية الجانب على سورية لا ينبغي أن تعرقل وصول المواد الغذائيّة والطبيّة إلى السوريين.
وأشار بيدرسون، خلال جلسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، حسب “روسيا اليوم”، إلى أن الاجتماع الأخير للجنة مناقشة الدستور، والتي انعقدت أواسط آب الفائت شهد خلافات ملموسة، على الرغم من أن المناقشات حملت طابعاً عاماً بما فيه الكفاية، لافتاً في الوقت نفسه إلى استمرار الخلافات بين أعضاء اللجنة الدستورية، حول جدول أعمال الجولة المقبلة، وقال: “لم يتمكن الرؤساء المشتركون، خلافا لما كنت آمل به، من الاتفاق على جدول أعمال الاجتماع المقبل”.
المبعوث الأممي بين أن المناقشات حول مقترح توافقي مستمرة، وأضاف:” يجب أن ننجز عملية تنسيق جدول الأعمال دون أي مماطلة، إذ إننا نخطط لعقد الاجتماع المقبل في أوائل تشرين أول المقبل، وهو الأمر الذي آمل به”.
بيدرسون لفت إلى أنّه “على اللاعبين الدوليين في سورية احتواء العنف ومعالجة وضع التنظيمات الإرهابيّة في مناخ من التعاون الدولي”، معتبراً أنّ “الوقائع على الأرض في سورية تفرض تسويات سياسيّة تضمن عودة اللاجئين بأمان وكرامة”.
المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock