محلي

“تجارة حلب” تدرس تحويل فندق “الأمير” إلى “برج تجاري”

تدرس غرفة تجارة حلب تحويل “فندق الأمير”، المملوك لها والذي ألحقت به الجماعات الإرهابية أضرارا كبيرة، إلى “برج تجاري” يحقق ريعا اقتصاديا مهما.

ولهذه الغاية، التقى رئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي اليوم الخميس في مقر الغرفة مدير فرع المنطقة الشمالية للشركة العامة للدراسات ربى تاج الدين، وبحث معها موضوع إقامة “برج حلب التجاري” في بناء الفندق الواقع وسط المدينة التجاري.

وقدم الحموي، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، شرحا حول آلية تنفيذ هذه الفكرة في البناء المعروف ب”فندق الأمير” سابقا “وإمكانية تحويل عدد من طوابق البناء الحالي الى مكاتب تجارية وقاعات للمؤتمرات ومطعم بانورامي، وذلك بهدف تأمين مردود مادي جيد للغرفة، وتحقيق خدمات كبيرة ومهمة لمجتمع رجال الأعمال، لتحريك العجلة الاقتصادية في حلب وفتح أسواق جديدة للمنتجات والبضائع السورية”.

وطلب الحموي من تاج الدين أن تعدّ شركة الدراسات دراسة وافية ل”سوق الخالدية” من أجل جعله “سوقا خاصا ببيع مواد البناء وإعادة الإعمار ، يشتمل على مواد المفروشات والإسمنت والسيراميك والتجهيزات الصحية والمعدات الكهربائية وغيرها”، حيث يمكن استثماره كصالات مكونة من طابقين، مساحة كل صالة نحو ١٠٠ م٢ ، حيث من المتوقع أن يضم السوق حوالي ٨٠ صالة تجارية تقريبا.

وابدت تاج الدين استعداد الشركة لتقديم الدراسات اللازمة بعد تسلمها المخططات المتوافرة لدى الغرفة، التي استخدمت سابقا، واستثمرت في مبنى “فندق الأمير” وفي “سوق الخالدية” ، لإنجاز الدراسات المطلوبة.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock