مقالات وآراء

تحليل دقيق للقاء المنتخبين الألماني والإسباني

بقلم: فاروق بوظو

تابعت مساء الخميس الماضي اللقاء الذي جمع المنتخب الألماني بنظيره الإسباني وذلك على ملعب مرسيدس بنز في مدينة شتوتغارت، وذلك في إطار الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم والتي تضم إضافة للمنتخبين الألماني والإسباني كلاً من المنتخبين الأوكراني والسويسري.. وقد أجرى المنتخبان مرانهما الأخير قبل يوم واحد من يوم اللقاء.. حيث تم التصريح من مدربي المنتخبين بأنهما يسعيان للفوز حتى دون الحضور الجماهيري.

وقد تولى قيادة هذا اللقاء طاقم تحكيمي إيطالي بقيادة الحكم (دانيلي أورساتو) الذي لم يتولَّ خلال هذه المباراة أي إشهار لأي بطاقة صفراء أو حمراء بحق أي لاعب من لاعبي المنتخبين المتنافسين.. بينما تولى الإعلان عن الأخطاء والمخالفات التي تجاوزت اثنتين وعشرين مخالفة مستحقة.. عشرٌ منها بحق لاعبي المنتخب الإسباني واثنتا عشرة بحق لاعبي المنتخب الألماني.. كما تولى الحكمان المساعدان الإعلان عن سبعة تسللات وعشر ركلات ركنية لمصلحة المنتخبين المتنافسين.

وعلى الرغم من انتهاء الشوط الأول دون تسجيل أي هدف لمصلحة المنتخبين.. فقد شهد الشوط الثاني تسجيل هدفي المباراة، حيث سبق المنتخب الألماني تسجيل هدفه في الدقيقة الحادية والخمسين من خلال مهاجمه (تيمر فيرنر)، بينما استطاع المدافع الإسباني (غايا) تسجيل هدف التعادل في الدقيقة السادسة والتسعين من زمن اللقاء.. وبذلك يكون المنتخبان قد استحقا التواجد في المركزين الثاني والثالث ضمن مجموعتهما وذلك بفارق نقطتين عن المنتخب الأوكراني الذي فاز على المنتخب السويسري بهدفين اثنين مقابل هدف وحيد، وقد أعرب قائد المنتخب الإسباني عن رضاه بهذا التعادل المتأخر مع نظيره الألماني، إضافة إلى سعادته بالجهد الذي بذله فريقه من أجل انتزاع هدف التعادل من خلال روح الإصرار للاعبيه، بينما أعلن مدرب المنتخب الألماني بأن لاعبيه كانوا بحالة تركيز وحماس كبيرين في هذا اللقاء، حيث كنا نسعى للفوز في هذا اللقاء ولقاءاته القادمة ضمن مجموعتنا الأوروبية الرابعة، وهذا كان ومازال هدفنا من خلال السعي من أجل البحث عن حلول في المباريات القادمة من أجل التربع على قمة المجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock