العناوين الرئيسيةمحلي

تذليل عقبات تسويق محصول التفاح بطرطوس

ضمن إطار اهتمام محافظة طرطوس بالإخوة الفلاحين و إنتاجهم الزراعي و لاسيما موسم التفاح هذه الأيام، ونظراً لتدني نسبة استجراره من قبل السورية للتجارة، ترأس محافظ طرطوس عبدالحليم عوض خليل إجتماعاً موسعاً ظهر اليوم بحضور رئيس مكتب الفلاحين الفرعي الرفيق محمود شاليش وجميع المعنيين من المحافظة واتحاد الفلاحين وفرع السورية للتجارة للوقوف على واقع عملية تسويق التفاح، وتذليل المعوقات التي أدت إلى انخفاض نسبة تسويقه حيث لم يتم تسويق سوى 95 طنا حتى الآن من أصل إنتاج المحافظة البالغ 23 ألف طن.

وذكرت المحافظة على صفحة مكتبها الإعلامي أن محمود صقر مدير فرع السورية للتجارة بطرطوس أوضح  أن عدم توفر وسائل النقل الكافية واللازمة لنقل اللجان والمحصول وتأمين المحروقات لعب دورا كبيرا في نقص التسويق. وتحدث اتحاد الفلاحين أن انخفاض نسبة تسويق الصنف الثالث الواردة في خطة المؤسسة والبالغة 10٪ غير  منسجمة مع إنتاج المحافظة الذي أغلبه من هذا الصنف.

المحافظ شدد على أن مصلحة الفلاح والتخفيف عنه أولوية، ودعا المعنيين إلى التحلي بالجدية والمبادرة لوضع الحلول، كما وجه اتحاد الفلاحين لتأمين السيارات اللازمة لتسويق محصول التفاح مؤكداً انه سيتم تأمين المحروقات اللازمة لها بما ينسجم مع الكميات المستجرة ووفق الحاجة الفعلية.

وطلب من السورية للتجارة التعويض ب/100/ل.س لكل كيلو غرام من التفاح في حال تم نقل المحصول على نفقة الفلاح.

كما وتم إقرار رفع نسبة تسويق الصنف الثالث إلى 25٪ بدلا من 10٪ وسيتم العمل به.

الوطن أون لاين-متابعة هيثم يحيى محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock