سياسةعربي ودولي

ترامب: إدارة أوباما أوجدت “داعش” وسنتعاون مع روسيا لمحاربته

 

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أن العام 2017 قد يكون سيئا وغير منصفا بسبب تركة إدارة الرئيس أوباما التي أوجدت تنظيم داعش وتوشك على مغادرة المسرح .

وأكد ترامب في أول مؤتمر صحفي عقده بعد انتخابه رئيسا للبلاد في نيويورك أن روسيا يمكن أن تكون شريكا فعالا في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي معرباً عن أمله في وجود لغة مشتركة بينه وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وهاجم الرئيس المنتخب الاستخبارات الأمريكية ووسائل الإعلام التي زعمت أن موسكو جمعت معلومات عنه لابتزازه أو محاولة الضغط عليه نافياً أن تكون روسيا قد حاولت ممارسة أي ضغوط عليه.

وقال ترامب “ربما وكالات الاستخبارات قامت بنشر الأخبار الكاذبة عبر وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن كل المعلومات السرية التي سربت من الاجتماع المتعلقة بالقرصنة عارية من الصحة.

وأشار الرئيس الأمريكي المنتخب، إلى ضرورة لفت الأنظار نحو ما كشفته عملية القرصنة التي تعرضت لها اللجنة الانتخابية للحزب الديمقراطي قائلاً  “دعونا ننظر إلى ما كشفته القرصنة، وهو أن هيلاري كلينتون كانت تعلم بالأسئلة قبل إجراء المناظرات .. لو حصل هذا معي لما سمح لي باستكمال السباق الرئاسي”.

ولفت ترامب إلى أن “الولايات المتّحدة تتعرض للقرصنة الإلكترونية من الجميع بما فيهم روسيا والصين، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن ستقدم تقريرا جديدا خلال 90 يوماً عن القرصنة الإلكترونية.

وكشف أنه رفض صفقة بقيمة ملياري دولار في دبي نهاية الأسبوع الماضي، لرغبته التخلي عن الاهتمام بأعماله مع اقتراب انتقاله إلى البيت الأبيض، وأوضح “لم أكن ملزما برفض العرض، لكنه يتحتم علي كرئيس تفادي التضارب في المصالح”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock