العناوين الرئيسيةسورية

ترامب يشكر روسيا لـ “تسهيل عملية قتل البغدادي”.. والأخيرة تنفي !

شكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب روسيا على إسهامها في عملية “تصفية البغدادي”، في حين نفت وزارة الدفاع الروسية امتلاكها أي معلومات تؤكد مقتل زعيم التنظيم الإرهابي أو إسهامها في العملية.

وعقب مؤتمر صحفي عقده الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول مقتل البغدادي، قالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إنها “لا تمتلك أي معلومات مؤكدة حول تنفيذ العسكريين الأمريكيين عملية لتصفية جديدة للزعيم السابق لتنظيم داعش، أبو بكر البغدادي”.

وأضافت الوزارة “زيادة عدد المشاركين المباشرين والدول التي قيل إنها شاركت في هذه العملية المزعومة، مع وجود تفاصيل متناقضة على الإطلاق لدى كل منها، تثير تساؤلات وشكوكا مبررة حول مدى واقعيتها وخاصة نجاحها”.

وأوضحت أنه “أولا، لم يتم رصد أي ضربات جوية من قبل الطيران الأمريكي أو ما يسمى بالتحالف الدولي على منطقة إدلب لخفض التصعيد في غضون يوم السبت أو الأيام الأخيرة الماضية”.

وتابعت “ثانيا، لا علم لدينا بتقديم أي مساعدة مزعومة لتحليق الطيران الأمريكي في المجال الجوي فوق منطقة إدلب لخفض التصعيد خلال هذه العملية”.

وكان ترامب أكد، خلال كلمة ألقاها اليوم الأحد، مقتل زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي، في هجوم اعتبره “جريئا” نفذته القوات الخاصة للولايات المتحدة في سورية.

وقال ترامب “وضعت الولايات المتحدة الليلة الماضية الإرهابي رقم واحد في العالم أمام العدالة، تم قتل أبو بكر البغدادي. كان مؤسسا وزعيما لداعش، التنظيم الإرهابي الأكثر قسوة ووحشية”، مضيفاً “أود أن أشكر عددا من الدول، وهي روسيا وتركيا وسورية والعراق. كما أريد أن أعرب عن شكري للأكراد السوريين على الدعم، الذي تمكنوا من تقديمه لنا في هذه المهمة بالغة الخطورة”.

وتطرق ترامب إلى إسهام الجانب الروسي وقال “إن روسيا تصرفت بشكل رائع معنا، وفتحت المجال الجوي، وحلقنا عبر الأراضي (السورية) التي تخضع للسيطرة الروسية”.

المصدر: وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock