عربي ودولي

ترامب يعلن رفع الحظر الأميركي عن “هواوي”

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، رفع الحظر الأميركي عن عملاق الهواتف الصينية “هواوي”، مؤكداً السماح “ببيع عدد كبير من هواتف هواوي الصينية في الولايات المتحدة، وسيكون بمقدور الشركات الأميركية أن تبيع المنتجات الصينية دون أي مشاكل”.

وقال ترمب في إعلان وصفه بـ”المفاجئ” بعد محادثات مع الرئيس الصيني على هامش قمة مجموعة العشرين بأوساكا اليابانية اليوم السبت، إن الصينيين “يعتقدون أنهم قادرون على عمل شيء لا يمكن لأحد القيام به (تقنيات اتصالات الجيل الخامس 5G)، ولدينا إنتاج مشابه في سيليكون فالي في كاليفورنيا، وسوف نستمر في إنتاج وبيع تلك الهواتف (هواوي)، وليس لدي مشاكل مع الشركات التي لديها قدرة تسويقية”. وتعد تقنيات الجيل الخامس أكثر تقنيات الاتصالات تحولاً في دعم الذكاء الاصطناعي، ويتوقع منها إحداث طفرة في تحقيق حلم السيارات ذاتية القيادة، والتحكم بالمدن الذكية، وغيرها من طموحات التطور التقني بالعالم.

ورغم مهادنة ترمب في موضوع الأزمة الأعنف في الحرب التجارية الأميركية الصينية، وهو موضوع الحظر على تقنيات هواوي، قال ترمب إن “هذه القضية تنطوي على تعقيدات كثيرة”، في إشارة إلى عدم حسم ملف مشكلات تجارة التكنولوجيا بالكامل بين البلدين.

وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock