العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

ترامب يعود لتهديد تركيا بالعقوبات الاقتصادية

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النظام التركي مجددا بفرض عقوبات اقتصادية ورسوما جمركية على المنتجات التركية، في حال تصرفت أنقرة بطريقة خاطئة، حسب تعبيره.
من جهة أخرى، وجه ترامب حديثه لمجموعات “قسد” قائلا لهم: “واشنطن لم تقدم التزاما للأكراد من أجل حمايتهم مدة 400 عام”، وذلك ردا على دعوة زعمائها للقوات الأمريكية المحتلة للبقاء على الأراضي السورية.
وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي له اليوم، في ذات السياق: “لا أريد ترك القوات الأمريكية في سورية”، وأضاف: “قواتنا الموجودة في سورية ستذهب إلى مناطق مختلفة في البداية، لكنها ستعود إلى الولايات المتحدة في نهاية المطاف”.
واعتبر الرئيس الأمريكي أن “اتفاق وقف إطلاق النار” الذي وقع عليه نائبه مايك بينس ورئيس النظام التركي إردوغان في أنقرة “صامد رغم بعض الخروقات”، مشيرا إلى أن مجموعات قسد تواصل انسحابها من ما سماها الاتفاق “المنطقة الآمنة”.
ويواصل جيش الاحتلال التركي والميليشيات الإرهابية التابعة له قصف المدن والقرى في شمال شرق سورية، حيث احتل أمس مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي بعد حصارها وفرار مجموعات قسد منها، فيما قامت ميليشياته الإرهابية بقتل عدد من المواطنين ونهب منازلهم وممتلكاتهم.

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock