سياسةعربي ودولي

جنرال أمريكي كبير: لا مكان لنظام “S 400” في تركيا

اعتبر قائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا وحلف شمال الأطلسي “الناتو”، الجنرال جيفري هاريغيان، أن تركيا حليف قوي وشريك مهم، قائلا إنه “لا مكان لمنظومة الدفاع الجوي الروسية S400 ضمن تركيا”.
وخلال مؤتمر صحفي له، أكد الجنرال هاريغيان أن وجود المنظومة الدفاعية الروسية الصنع في تركيا يشكل تحديا ويمثل مشكلة كبيرة “سنضطر للتعامل معها على المدى القريب”، حسب تعبيره.
وأضاف: “أريد الإشارة إلى أن تركيا تبقى شريكا هاما للغاية داخل الناتو، ونحن كناتو سنواصل التزاماتنا تجاهها كأعضاء في الحلف”.
وقال الجنرال الأمريكي: “نحن مدركون أنه لا مكان لـ”إس-400″ على الأراضي التركية، كما لا يجب أن يتم تشغيلها في هذه البلاد، وهذه منطقة حرجة بالنسبة لنا والتي نتابع في محاولة تخطيها”.
واعتبر هاريغيان أنه رغم التوترات الحاصلة بين الطرفين الأمريكي والتركي، “إلا أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع تركيا، وهناك علاقات وتعاون قوي بين البلدين، خاصة في المجال العسكري”
ووصلت التوترات بين الشريكين في حلف الناتو منطقة حساسة عند إعلان الولايات المتحدة امتناعها عن تسليم تركيا طائرات F35 بعد إعلان أنقرة رغبتها في شراء منظومة S400 الروسية، والتي تخشاها واشنطن بشكل كبير خاصة مع وجود قواتها المحتلة في شمال شرق سورية.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock